«اقتصاد الموقتة» تشكل لجنة لدراسة تسعير السلع وفق أسعار الصرف الجديدة

قال وزير الاقتصاد والصناعة بالحكومة الموقتة، منير عصر، إنه قرر تشكيل لجنة لدراسة تسعير السلع محل نشاط صندوق موازنة الأسعار وفق أسعار الصرف الجديدة بالمصارف، مشيرًا إلى أنه وجه كتابًا إلى رئيس الحكومة عبد الله الثني لإطلاعه على القرار.

وأوضح عصر في تصريح إلى «بوابة الوسط» اليوم الاثنين، أن القرار «جاء لدراسة برنامج تحرير الأسعار ورفع الدعم السلعي ومتطلبات رفع الدعم السلعي واستبداله بدعم نقدي يتلاءم مع الأسعار الجديدة».

وأضاف أنه أوضح من خلال المراسلة التي وجهها إلى رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني بالخصوص، أن «المواد الغذائية ليست مستثناة من ضريبة النقد الجديدة مما ينعكس معها ارتفاع كبير في الأسعار الأساسية التي لا يتناسب ودخل المواطن الليبي».

ولفت عصر إلى أن قراره يقضي أيضًا بإعادة تشكيل لجنة التسعيرة لما تقتضيه المصلحة العامة، مشيرًا إلى أنها تتكون من مدير إدارة التجارة الداخلية بصفته رئيسًا، وعضوية كل من، مدير إدارة الشؤون المالية، ومدير مكتب المراجعة الداخلية، ومدير مكتب المتابعة والتفتيش، ومدير الإدارة التجارية لصندوق موازنة الأسعار.

وأكد وزير الاقتصاد والصناعة بالحكومة المؤقتة منير عصر أن اللجنة ستتولى دراسة أسعار السلع الأساسية مجال عمل صندوق موازنة الأسعار وفق برنامج أسعار الصرف التجارية المعتمد بالمصارف ورفع تقاريرها النهائية للعرض على الوزارة.

المزيد من بوابة الوسط