نقابة معلمي طبرق تعلن تنظيم تظاهرة أمام مقر مجلس النواب للمطالبة بحقوق المعلمين

معلمون بمقر نقابة طبرق أثناء التجهيز للتظاهر غدا أمام مقر مجلس النواب. (الإنترنت)

أعلنت النقابة الفرعية للمعلمين في طبرق، مساء اليوم الأحد، أنها ستنظم تظاهرة أمام مقر مجلس النواب بمشاركة معلمي المدينة صباح غد الإثنين، للمطالبة بضرورة احترام المعلم وتوفير كافة حقوقه المالية والصحية.

وقال نقيب معلمي طبرق سالم نصر لـ«بوابة الوسط» إن النقابة الفرعية «متضامنة مع حقوق المعلم وهي زيادة الراتب وتوفير تأمين صحي لهم ولأبنائهم وعلى مجلس النواب نص قانون جديد أو قرار بذلك في أسرع وقت ممكن وإلا سوف يتآخر العام الدراسي هذا العام».

وأضاف نصر أن «المعلم يحترق من أجل الطلاب كافة السنوات الماضية ولَم يلتفت أي أحد لحق المعلم بل استكثرتم عليه زيادة في الراتب والتأمين الصحي فهل من المعقول أن يكون راتب معلم قضى في التعليم 20 سنة 800 دينار ليبي!».

وقال النقيب العام لمعلمي ليبيا عبدالنبي النف إن معلمي ليبيا «يعلقون أمالا كبيرة على جلسة مجلس النواب التي ستعقد يوم غد الإثنين والتي من المفترض أن يخصص جزء منها لحقوق المعلم». حسب ما نشرته صفحة النقابة على «فيسبوك».

وطالب النف جميع المعلمين والمعلمات في جميع البلديات أن يلتزموا بالمطالبة بحقوقهم، معتبرا أن قضيتهم «الآن أصبحت إثبات وجود حقيقي للمعلم ومسألة نكون أو لا نكون».

المزيد من بوابة الوسط