سلامة يناقش مع عقيلة صالح في القاهرة الإجراءات اللازمة للدفع قدماً بالعملية السياسية الليبية

التقى مبعوث الأمم المتحدة رئيس بعثتها للدعم في ليبيا، غسان سلامة، ونائبته للشؤون السياسية، ستيفاني وليامز، مساء اليوم الأحد، رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، في العاصمة المصرية القاهرة.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبر حسابها على «تويتر» إن سلامة ناقش مع عقيلة صالح «آخر المستجدات في ليبيا وفي مجلس النواب والإجراءات اللازمة للدفع قدماً بالعملية السياسية الليبية».

وقبل اللقاء قال سلامة لـ«بوابة الوسط» إنه سيستمع خلال لقائه مع المستشار عقيلة صالح إلى موقفه من قانون الاستفتاء وتصريحاته الأخيرة بشأن عدم تصويت أعضاء مجلس النواب على القانون داخل المجلس الذي أعلن عن إقراره قبل أسبوعين.

اقرأ أيضا: المبعوث الأممي لـ«بوابة الوسط» : مجلس النواب وضعنا في «حالة ضبابية»

وقال سلامة إن مجلس النواب «وضعنا في حالة من الضبابية بشأن قانون الاستفتاء على مشروع الدستور»، آملاً أن يسمع من رئيس المجلس المستشار عقيلة صالح «مباشرة موقفه من القانون وتوضيح ما إن كان قد حدث تصويت داخل المجلس عن القانون أم لا».

وأضاف سلامة في حوار إلى «بوابة الوسط»: «أنا متشوق لسماع رأي رئيس مجلس النواب عقيلة صالح»، مؤكدًا قدرة مجلس النواب على «إصدار قانون الاستفتاء على مشروع الدستور المطلوب من الأكثرية»، لكنه لفت إلى أن «كل المؤسسات في ليبيا تنتج أقل مما هو مطلوب ومن بينها مجلس النواب».

وبدأ المبعوث الأممي زيارة رسمية إلى القاهرة تهدف إلى دفع العملية السياسية المتعثرة في ليبيا، والتقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في وقت سابق اليوم.

المزيد من بوابة الوسط