نقيب المعلمين: يدعو المعلمين للالتزام بالمطالبة بحقوقهم عن طريق النقابة

النقيب العام للمعلمين في ليبيا، عبدالنبي النف. (أرشيفية: الإنترنت)

دعا النقيب العام للمعلمين في ليبيا، عبدالنبي النف، اليوم الأحد، المعلمين والمعلمات إلى الالتزام بالمطالبة بحقوقهم «عن طريق النقابة»، مشيرا إلى أنهم يعلقون آمالا كبيرة على جلسة مجلس النواب المقررة غدا الإثنين.

وقال النف في تصريح إلى «بوابة الوسط» إن «معلمي ليبيا يعلقون آمالا كبيرة على جلسة مجلس النواب التي ستعقد يوم غدًا الإثنين والتي من المفترض أن يخصص جزء منها لحقوق المعلم».

ودعا النف «جميع المعلمين والمعلمات في جميع البلديات أن يلتزموا بالمطالبة بحقوقهم عن طريق النقابة العامة» مؤكدا أن قضيتهم «الآن أصبحت إثبات وجود حقيقي للمعلم ومسألة نكون أو لا نكون».

واعتبر نقيب المعلمين «أن التصويت على قانون المعلمين في مجلس النواب في جلسة يوم غد الإثنين متوقف على المعلمين، الذين عليهم الالتزام بالمطالبة بحقوقهم عن طريق النقابة العامة».

وقدم النف شكره لجميع المعلمين والمعلمات ومديري المدارس الخاصة والعامة في ليبيا، مثنيا على «روح الترابط والتواصل لما فيه الخير للمصلحة العامة للجميع».

وأكد نقيب المعلمين في ليبيا، عبدالنبي النف، أن النقابة العامة للمعلمين «ستواصل سيرها قدما من أجل إحقاق الحق ونيل حقوق المعلمين وضمان حياة كريمة لهم».

المزيد من بوابة الوسط