افتتاح قسم العمليات الجراحية الرئيسية بمركز بنغازي الطبي

افتتاح قسم العمليات بمركز بنغازي الطبي بعد صيانته وتجهيزه. (الإنترنت)

شهد مركز بنغازي الطبي صباح اليوم الأحد افتتاح قسم العمليات الجراحية الرئيسية بالمركز بعد انتهاء أعمال الصيانة، حيث جرى تقديم عرض مرئي توضيحي عن وضع الغرف الجراحية قبل استكمال قسم التعقيم ووضع غرف العمليات وبعد تجهيزها من زيادة عدد الغرف.

وقال مسؤول مكتب الإعلام بمركز بنغازي الطبي خليل قويدر لـ«بوابة الوسط» إن قسم العمليات الجراحية أصبح يتكون من 14 غرفة بعدما كانت قبل أعمال الصيانة 12 غرفة عمليات جراحية.

وأوضح قويدر، أن «المواطن كان يعاني من تأخير إجراء العمليات، وأيضًا كانت العمليات تجري في أماكن غير آمنة، حيث كانت تعمل 6 غرف فقط في قسم العمليات، و4 طاولات عمليات، فقررت إدارة المركز أن يتم إغلاق الغرف لفترة وجيزة وإجراء صيانة لجميع الغرف وتجهيزها».

وأضاف أنه جرى تجهيز 12 غرفة عمليات رئيسية وغرفتين داخل قسم الطوارئ، فأصبح عدد الغرف 14 غرفة مجهزة، متوقعا أن يساعد افتتاح القسم في تقليص مدة انتظار المرضى لإجراء العمليات الجراحية، خاصة أن هناك مرضى لا يستطيعون العلاج في المراكز الخاصة.

وأشار قويدر، إلى أن مركز بنغازي الطبي يضم جميع أطباء جراحين ومتخصصين ومؤهلين علميًا، سيساهم تعزيز دورهم في توطين العلاج بالمركز بشكل جيد، وستجرى كافة عمليات الأورام داخل المركز بالإضافة إلى العمليات الأخرى.