بدأ أصحاب المساكن المدمرة والمتضررة بسرت وضواحيها جراء حرب عام 2016 اليوم الأحد، تسليم ملفاتهم الإدارية والعقارية إلى مكتب الإسكان والمرافق بالبلدية.
وتشهد مكاتب محرري العقود بالمدينة ازدحاما كبيرا لتصوير المعاملات الإدارية والشهادات العقارية الخاصة بالمنازل، وتجهيز ملفات إدارية استعدادا لتسليمها إلى مكتب قطاع الإسكان والمرافق اعتبارا من اليوم الأحد، وفقا لجدول محدد حدده القطاع وهو يوميان أسبوعيا، لاستلام ملفات المواطنيين
وقال مسؤول المرافق والإسكان في تصريح إلى «بوابة الوسط»، إن أصحاب المساكن جهزوا ملفات إدارية وعقارية وملأوا نموذج طلب التعويض المرفق بقرار المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطني رقم 661 لسنة عام 2018، والنموذج المرفق بقرار المجلس ايضا المتعلق بالتقييم الفني والمالي للمباني المتضررة والمدمرة كليا.
ومن المقرر جمع الملفات في المنظومة واحالتها إلى وزارة الإسكان بحكومة الوفاق، لاحالتها بقرار إلى جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق، وتكليف مكاتب هندسية عقارية تتولى معاينة المساكن وتقدير ورصد قيمة الأضرار ماليا، لاحالتها مع بداية العام المقبل للمجلس الرئاسي لرصد ميزانية لتعويض المتضررين، أسوة بتعويض المتضررين جراء حرب تحرير سرت عام 2011 إبان ثورة 17 فبراير.
تعليقات