هيئة الثقافة بالحكومة الموقتة تطلق جائزة «انتبيرجس» للإبداع الليبي

أعلنت الهيئة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالحكومة الموقتة، اليوم السبت، إطلاق جائزة «انتبيرجس» للإبداع الليبي بعد اعتمادها من قبل رئيس الهيئة بموجب قراره رقم (258) لسنة 2018 الصادر في 11 أكتوبر الجاري.

وحضر حفل إطلاق الجائزة رئيس المؤسسة الليبية للدراسات والبحوث والتنمية عثمان هنداوي، صاحب المبادرة بإنشاء هذه الجائزة، ووكيل الهيئة العامة لشؤون الثقافة محمود امجبر، ووكيل هيئة الموارد المالية وعدد من مديري الإدارات بالهيئة العامة للثقافة والمجتمع المدني والإعلاميين والكتاب والمثقفين.

وبحسب ما نشرته الهيئة العامة للثقافة والمجتمع المدني التابعة للحكومة الموقتة عبر صفحتها على «فيسبوك» فإن جائزة «انتبيرجس» للإبداع الليبي، جاءت تسميتها نسبة للاسم القديم لمدينة طبرق، وتمنح لأفضل الأعمال في مجال الأدب والشعر والمسرح والفكر والخط العربي والرسم.

وأشارت الهيئة إلى أن احتفالية إطلاق الجائزة تأتي وفقا لمذكرة التفاهم الموقعة قبل أيام بين الهيئة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني والمؤسسة الليبية للدراسات والبحوث والتنمية، حيث منحت الهيئة الإذن للمؤسسة الليبية للإعلان عن الجائزة ونشر شروطها ومعايير المشاركة فيها واللوائح المنظمة لها على أن تعتمد من رئيس الهيئة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني.

المزيد من بوابة الوسط