بلدية طبرق تستعد لصيانة شبكة الصرف الصحي بأقدم أحياء المدينة

زيارة مدير مكتب مشروعات بلدية طبرق المهندس نصر شرح البال، لشارع فلسطين. (صفحة المجلس البلدي طبرق على فيسبوك)

يستعد مكتب المشروعات في بلدية طبرق، لتنفيذ أعمال الصيانة لخطوط مياه الصرف الصحي والرصف بحي شارع فلسطين أحد أقدم الأحياء السكنية في المدينة، على ما أفاد مدير المكتب المهندس نصر شرح البال «بوابة الوسط» اليوم السبت.

وقال شرح البال لـ«بوابة الوسط» إن بلدية طبرق تسعى لإعادة ترميم البنية التحتية للمدينة من خلال تركيب خطوط وأنابيب صرف صحي جديدة بالأحياء القديمة والتي منها حي شارع فلسطين لكي يتم توصيلها بمحطات الرفع والمعالجة والتنقية بحي العودة شمال طبرق.

وأضاف شرح البال أن هذه العملية تأتي «في إطار الخطة الشاملة التي وضعت من قبل مكتب مشروعات بلدية طبرق»، مشيرا إلى أنه قام بزيارة حي شارع فلسطين لمعاينة المنطقة، وتحدث مع الأهالي حول وضع شبكة الصرف الصحي بالمنطقة.

وأكد أن مكتب المشروعات ببلدية طبرق «يحاول تقديم شيء ملموس ليكون بصمة لأقدم أحياء المدينة وحلحلة المشاكل التي تواجه أهالي حي شارع فلسطين بين الحين والآخر بسبب انسداد خطوط الصرف الصحي بهذا الحي».

ووافق مجلس وزراء الحكومة الموقتة مطلع العام الجاري على تنفيذ عدد من المشاريع في بلدية طبرق تشمل صيانة ومد شبكات مياه الشرب والصرف الصحي ببعض الأحياء السكنية بقيمة بلغت 12 مليون دينار.

المزيد من بوابة الوسط