استئناف نشاط الحفر التطويري بالحقول الغازية التابعة لشركة سرت

لقطة احتفالية لمجموعة من عمال شركة سرت للنفط والغاز مع استئناف نشاط الحفر التطوري لحقول الغاز البحرية (صفحة الشركة على فيسبوك)

استأنفت شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز، نشاط الحفر التطويري في حقول الغاز التابعة لها، بحفر البئر رقم «س 23-6» بحقل الساحل.

وقال مسؤول شؤون الإعلام بالشركة عيسى مختار في تصريح إلى «بوابة الوسط»، اليوم السبت، إنه بعد توقف استمر أكثر من أربع سنوات كان بسبب الأوضاع الأمنية المعقدة التي مرت بها مناطق عمليات الشركة والبلاد بصفة عامة، استأنفت شركة سرت نشاط الحفر التطويري في حقول الغاز التابعة لها.

وأضاف أن الشركة أجرت أعمال الحفر باستخدام تقنية الأفرون تحت إشراف شركة الجوف للعمليات النفطية، وهي من التقنيات الحديثة والمتطورة في سوائل الحفر، واستهدف الحفر تكوين مكمن جالو لهذه البئر، الذي بلغت إنتاجيته نحو 7 ملايين قدم مكعبة من الغاز يوميًّا و50 برميلاً من المكثفات.

وأشار عيسى مختار، إلى أن شركة سرت هي التي تدير منظومة نقل الغاز العملاقة التي تمتد على طول الساحل الليبي من بنغازي شرقًا إلى بنينا غربًا، ويمر عبرها الغاز الطبيعي الذي يزود المنشآت الصناعية المختلفة ومحطات توليد الكهرباء ومحطات تحلية المياه والمدن السكنية بحاجتها من الغاز.
 

المزيد من بوابة الوسط