«تعليم الوفاق»: تشكيل لجان لإعادة تنظيم التعليم الديني

وكيل تعليم الوفاق عادل عموري يتفقد مواقع الامتحانات

قال وكيل وزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني، عادل عموري، إن الوزارة بدأت في تشكيل لجان محلية لإعادة تنظيم التعليم الديني وتقييم واقعه، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو» على التعاون بهذا الخصوص.

وجدد عموري في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم السبت، تأكيده أن وزارة التعليم لم ولن تلغي التعليم الديني بل ستعمل بكل جهدها على أن يكون وفق أسس تربوية ومهنية سليمة، لعدم إشاعة الفكر المتطرف.

ونشر وكيل «تعليم الوفاق»، اتفاقًا عقدته اللجنة الوطنية الليبية للتربية والثقافة والعلوم مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو»، تساهم بموجبه الأخيرة في إعداد برنامج وطني شامل للنهوض بالتربية الدينية والارتقاء بأداء معلميها ومؤسساتها.

وبحسب الاتفاق، فإنه سيتم التعاون بين المؤسستين، في تنظيم الدورات التدريبية لفائدة معلمي التربية الدينية في ليبيا، ودعم تأليف المناهج التربوية والمقررات التعليمية في مجال التربية الدينية وتحديثها وتطويرها، بالإضافة إلى دعم إعداد الأدلة التوجيهية والمواد الإرشادية لقيادات مؤسسات التعليم الديني.

وستكون المنظمة الإسلامية شريكًا للجنة الوطنية في كل البرامج والمشاريع التي تعتزم تنفيذها في المجال الديني، بحسب الاتفاق.

المزيد من بوابة الوسط