ألمانيا تتعهد بدعم الانتخابات البلدية في ليبيا بمليوني يورو

لحظة توقيع الاتفاقية بين سفير ألمانيا لدى ليبيا، أوليفر أوزا ومدير برنامج الأمم المتحدة للدعم في ليبيا. (صورة من برنامج الأمم المتحدة)

وقع السفير الألماني لدى ليبيا، أوليفر أوفتشا، مع مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سلطان حاجيف، اتفاقًا يقضي بأن تقوم برلين بدفع أموال لدعم الانتخابات البلدية في ليبيا.

وقال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن ألمانيا تعهدت بموجب الاتفاق «بتقديم مليوني يورو لمشروع الأمم المتحدة الهادف إلى دعم اللجنة المركزية للانتخابات البلدية».

وكانت ألمانيا، قدمت في شهر ديسمبر الماضي، مليون يورو كمساهمة في مشروع الأمم المتحدة الانتخابي في ليبيا.

وكان مصدر أوروبي مطلع أكد أن بروكسل مستعدة لتقديم كافة المساعدات الممكنة لدعم عمل الأمم المتحدة في ليبيا للتوصل إلى تنظيم انتخابات بداية العام المقبل.

ويصف الأوروبيون بـ«الصعب» تنظيم انتخابات في الموعد الذي تم الحديث عنه سابقًا خلال مؤتمر باريس، أي 10 ديسمبر، حيث «نحتاج لتوفر بنى تحتية متكاملة ولأطر قانونية ولاتفاق كافة الأطراف للحصول على نتائج تتمتع بالصدقية، الأمر غير المتوفر حاليًّا»، بحسب المصدر نفسه.

وتسعى دول الاتحاد للبحث عن طرق من أجل دعم عمل المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، بشكل يسمح بتطوير العملية السياسية في هذا البلد، بحسب وكالة «آكي» الإيطالية.
 

وقّع كل من سعادة سفير ألمانيا، أوليفر أوزا @GermanAmbLBY ومدير @UNDPLibya السيد @SultanHajiyev إتفاقا تعهدت بموجبه #ألمانيا بتقديم 2 مليون يورو لمشروع الأمم المتحدة الهادف إلى دعم @CcmceLy. المزيد في البيان الصحفي التالي

لحظة توقيع الاتفاقية بين سفير ألمانيا لدى ليبيا، أوليفر أوزا ومدير برنامج الأمم المتحدة للدعم في ليبيا. (صورة من برنامج الأمم المتحدة)

المزيد من بوابة الوسط