المشري: الرئاسي لم يستشر مجلسي الدولة والنواب في تغيير الوزراء

رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، اليوم الخميس، إن «المجلس الرئاسي لم يستشر مجلسي الدولة والنواب في تغيير الوزراء»، غير أنه عاد ليشير إلى أن «المجلس سيتعامل بإيجابية مع التغييرات الجديدة من أجل عدم عرقلة أي جهود قد تساهم في تحسين الوضع الأمني والمعيشي للمواطن البسيط».

جاء ذلك خلال كلمة المشري الافتتاحية في جلسة المجلس العامة الثالثة والثلاثين بمقر المجلس في العاصمة طرابلس، التي خُصصت لمناقشة المقترح المقدم من مجلس النواب بشأن آلية اختيار المجلس الرئاسي.

السراج يعلن تعديلًا وزاريًا في حكومة الوفاق الوطني

وأعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، الأحد، تعديلاً وزاريًّا في حكومة الوفاق الوطني، شمل وزارات الداخلية والمالية والاقتصاد والهيئة العامة للشباب والرياضة.

ووجه المشري خلال جلسة اليوم الشكر لمجلس النواب على «الجهد المبذول في الفترة الأخيرة من تواصل وحوار وعقد جلسات للتوصل إلى تفاهم يدفع بالعملية السياسية في طريق الحل».

مجلس النواب يعلق على التغيير الوزاري بحكومة الوفاق الوطني

وأضاف رئيس مجلس الدولة: «نحن إلى حين تعديل المجلس الرئاسي نتعامل معه بكل مسؤولية طبقًا للاتفاق السياسي»، متابعًا: «نحن في المجلس نتعامل مع مقترح مجلس النواب وأي مبادرة فيها حلحلة للوضع القائم وتخفيف من معاناة المواطن بكل إيجابية وبروح المسؤولية والوطنية، بعيداً عن المصالح الشخصية والحزبية والمناطقية».

وكان مجلس الدولة توصل خلال جلسته اليوم إلى «الاتفاق على تقديم التعديلات على المقترح على آلية اختيار المجلس الرئاسي وتعليق الجلسة إلى الاثنين المقبل لعرضها على التصويت في جلسة عامة».