استعادة سيارات شرطة استولى عليها خارجون عن القانون شرق تاورغاء

أعلن جهاز المباحث العامة فرع مصراتة، الأربعاء، أن وحدات التحري والقبض التابعة للأجهزة الأمنية بالمدينة تمكنت من استعادة ثلاث سيارات شرطة كان قد استولى عليها مجموعة من الخارجين عن القانون، مساء أمس الثلاثاء، شرق بلدة تاورغاء.

وقال جهاز المباحث العامة فرع مصراتة، عبر صفحته على «فيسبوك»، إن وحدات التحري التابعة للأجهزة الأمنية بالمدينة تمكنت من «استرجاع السيارات المسروقة» بعد اشتباكات وقعت بين «المجموعة الخارجة عن القانون ورجال الأمن» أسفرت عن مقتل «أحد المجرمين والقبض على الآخر».

اقرأ أيضًا: مسلحون يستولون على 3 سيارات تابعة لأمن القطرون شرق تاورغاء

وأوضح الجهاز أن وحدات التحري والقبض التابعة للجهات الأمنية بمصراتة «قامت بأخذ الإجراءات القانونية حيال المعتدين» وتتبعت «خيوط هذا العمل الإجرامي الجبان»، الذي وقع مساء أمس أثناء مرور سيارات الشرطة المخصصة لمديريات أمن الجنوب.

وأضاف أن جهاز المباحث العامة، فرع مصراتة، كلف قوة تابعة له بعد تلقيه بلاغًا عن الحادث، كما جرى إبلاغ الأجهزة الأمنية بمصراتة بتعرض وفد من مديريات أمن الجنوب لاعتداء مسلح من قبل خارجين عن القانون وسرقة ثلاث سيارات شرطة بمنطقة تاورغاء.

وذكر جهاز المباحث العامة، فرع مصراتة، أن سيارات الشرطة مخصصة لمديريات أمن القطرون والقرضة والشاطئ الغربي ومرزق، تسلمها أفراد أمن تابعون لهذه المديريات من مخازن وزارة الداخلية في مدينة مصراتة أمس الثلاثاء.

وأشار جهاز المباحث العامة إلى أن الاعتداء المسلح جرى أثناء توجه أفراد الأمن بسيارات الشرطة إلى مدنهم في الجنوب لتأمين مناطقهم، مشيرًا إلى أن الاعتداء على أفراد الشرطة أسفر عن إصابة شرطيين تابعين لمديرية أمن مرزق.

وأكد جهاز المباحث العامة، فرع مصراتة، أن المصابين من أفراد الشرطة بحالة صحية جيدة وأنهم يتلقون العلاج بمستشفى مصراتة، مشيرًا إلى أنه جرى تأمين 18 سيارة شرطة بمقر فرع الجهاز في مصراتة.

المزيد من بوابة الوسط