بن شراده: مجلس الدولة سيصدر قراره بشأن آلية اختيار المجلس الرئاسي غدًا

أكد عضو المجلس الأعلى للدولة سعد بن شرادة، أن المجلس سيجتمع غدًا الخميس بعد تأجيل الجلسة العامة التي كانت من المقرر عقدها اليوم الأربعاء لإصدار قرار بخصوص المقترح المقدم من مجلس النواب بشأن آلية اختيار المجلس الرئاسي الجديد.

وقال بن شرادة في تصريح إلى «بوابة الوسط» اليوم الأربعاء، إن مجلس النواب تقدم بعد عدة جلسات تشاورية مع مجلس الدولة خلال الفترة الأخيرة بمقترح متعلق بآلية اختيار المجلس الرئاسي الجديد.

وأضاف أن مجلس الدولة عقد جلسة تشاورية يوم الاثنين الماضي بحضور 50 عضوًا لمناقشة المقترح، مشيرًا إلى أن الأعضاء الذين حضروا الجلسة «أكدوا تأييدهم للمقترح وتم الاتفاق على ضرورة اختيار مجلس رئاسي يقوم بتوحيد السلطة التنفيذية في البلاد».

وأشار بن شرادة إلى ترحيب أعضاء المجلس الأعلى للدولة خلال جلستهم الاثنين، بتمرير مجلس النواب لقانون الاستفتاء على مشروع الدستور، مؤكدًا أن أعضاء المجلس «أجمعوا على ضرورة توحيد السلطة التنفيذية للإشراف على الاستفتاء».

وشدد عضو المجلس الأعلى للدولة، سعد بن شرادة على أنه «في حالة الموافقة على الدستور» فإنه «يجب الإسراع في الانتخابات عامة للانتقال إلى مرحلة دائمة».