بالصور.. عاملون بـ«الخطوط الأفريقية» يحذرون في وقفة احتجاجية من انهيار الشركة

جانب من الوقفة الاحتجاجية من قبل موظفي شركة الخطوط الأفريقية (بوابة الوسط)

نظم بعض العاملين في شركة الخطوط الجوية الأفريقية، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية بميدان الجزائر في العاصمة طرابلس، محذرين مما وصفوه بـ«انهيار الشركة».

وقال المحتجون، في البيان الصادر عنهم اليوم: «في الوقت الذي نعبر فيه نحن العاملين بشركة الخطوط الجوية الأفريقية عن عميق آسفنا وشديد واعتذارنا لأهلنا وأسرنا وزبائننا، الذين نقطعت بهم السبل وعلقوا في بعض المطارات الخارجية، وتكبدوا مشاق الانتظار، بسبب المشاكل المالية والانقسامات والصراعات التي عصفت بالشركة، وأدت إلى تردي الوضع التشغيلي للرحلات،  فإننا اجتمعنا اليوم بعد أن فاض بنا الكيل مما تواجهه شركة كل الليبيين من عراقيل ومختنقات».

وطالب المحتجون في بيانهم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بالإيعاز للشركة الليبية الأفريقية للطيران القابضة بتشكيل مجلس إدارة جديد فورا، على أن يكون المجلس مكونا من كفاءات، يتم اختيارها وفق معايير الكفاءة بعيدًا عن المحاصصة.

كما طالبوا مصرف ليبيا المركزي بـ«تسهيل حركة التحويلات المالية للشركات التي لدينا معها التزامات بالعملة الصعبة (شركات مزودة قطع الغيار، خدمات المناولة والخدمات الأرضية وغيرها) للإبقاء على العقود المبرمة مع تلك الشركات، مقدمة الخدمة بالمطارات التي تسير لها الشركة».

وقال البيان، إنه «ينبغي على الرأي العام أن يعي أن موظفي الشركة يبذلون ما في وسعهم لخدمة الوطن والمواطن، لكن الظروف المحيطة والعراقيل التي يواجهونها هي السبب الرئيسي في تدهور الوضع العام»، مشيرين إلى أنه «إذا لم تجد مطالبنا صدى واستجابة فإن الشركة حتما في طريقها للانهيار وهو ما لا نود أن نصل إليه».
 

جانب من الوقفة الاحتجاجية من قبل موظفي شركة الخطوط الأفريقية (بوابة الوسط)
جانب من الوقفة الاحتجاجية من قبل موظفي شركة الخطوط الأفريقية (بوابة الوسط)

المزيد من بوابة الوسط