الرقابة الإدارية: لا رواتب بدون ملاك وظيفي بدءًا من 2019

رئيس هيئة الرقابة الإدارية نصر علي حسن (الرقابة الإدارية)

قالت هيئة الرقابة الإدارية في طرابلس، اليوم الثلاثاء، إن عدد الموظفين في ليبيا يبلغ 1.6 مليون موظف، بعضهم لا يملك ملفًا وظيفيًا، محذرة بأنه لن يجري «صرف رواتب بدون ملاك وظيفي بدءًا من 2019».

جاء ذلك خلال اجتماع عُقد اليوم بمقر الهيئة في العاصمة، ضم رئيس الهيئة ومديري الأقسام والمكاتب، لمناقشة ملف الوظائف والملاك الوظيفي.

ووصف رئيس الهيئة نصر علي حسن عدد الموظفين الذين لا يمتلكون ملفًا وظيفيًا بـ«الكارثة» للعمل الإداري، بالنظر إلى غياب الملاك الوظيفي في أغلب الجهات العامة.

وأشار حسن، وفق بيان نشرته الصفحة الرسمية للهيئة على «فيسبوك»، إلى أنّه سيتم تشديد الإجراءات بشأن ملف الملف الوظيفي لكل موظف يتقاضى راتبه من الخزانة العامة بدءًا من العام 2019، وسيتم اتخاذ إجراءات قانونية صارمة في هذا الشأن».

ولفت إلى «ضرورة تشكيل لجان وغرف عمل لمتابعة بعض الجهات العامة الواقعة خارج مدينة طرابلس، ووضع دراسات ومقترحات لمعالجة موضوع الملاك الوظيفي».

وتحدث رئيس الهيئة عن وجود «تقصير وإهمال بوزارة العمل بشأن الملاك الوظيفي، ومتابعة الأجانب والوافدين، والازدواجية في العمل، والموظفين المحالين إلى خارج الملاك الوظيفي».