إعادة التيار الكهربائي لكل مناطق جنوب طرابلس

مقر الشركة العامة للكهرباء (الإنترنت)

أعلنت الشركة العامة للكهرباء، الثلاثاء، الانتهاء من صيانة أعطال شبكة التوزيع، وإعادة التيار الكهربائي لكل المناطق المتضررة في وادي الربيع وعين زارة وطريق المطار وقصر بن غشير وخلة الفرجان، بعد انقطاع دام لفترات طويلة جراء الاشتباكات التي شهدتها العاصمة طرابلس، وفق بيان للشركة على «فيسبوك».

وكانت الناطقة باسم لجنة الطوارئ والأزمة، الدكتورة هند شوبار، أعلنت أن سبب انقطاع الكهرباء وطرح الأحمال خلال اليومين الماضيين عن مدينة طرابلس والمناطق المحيطة بها، دخول خطوط 220 الأربعة، وخط الجنوب الهضبة إلى مرحلة الصيانة، واستكمال صيانة الخط «1».

وقالت شوبار، في بيان نشرته إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن الشركة اضطرت إلى فصل الخط «1» لتأمين سلامة الفرق الفنية المكلفة صيانة الخط «2»، المقرر الانتهاء منه الخميس المقبل، ليعمل الخط «220» الجنوب الهضبة بكامل طاقته ويبقى الخط «220» الجنوب الشرق بخطيه «1و2» خارج الصيانة.

وأكدت الناطقة باسم لجنة الطوارئ والأزمة المشكلة من المجلس الرئاسي، أن إنتاج الشركة انخفض خلال اليومين الماضيين إلى «4400» ميغا من أصل «4600»، مشيرة إلى أنه بعد استكمال صيانة الخطين «1و2»، سيرتفع مستوى الإنتاج، إلا أنه في حال زيادة نسبة استهلاك الطاقة خلال الأسابيع المقبلة سيعود طرح الأحمال.