غسان سلامة يطلع السفراء العرب لدى ألمانيا على الوضع في ليبيا

غسان سلامة يطلع السفراء العرب لدى ألمانيا على الوضع في ليبيا

قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إن المبعوث الأممي غسان سلامة، استقبل سفراء الدول العربية المعتمدين لدى ألمانيا على مأدبة عشاء، مساء الاثنين، في برلين.


وأكدت البعثة، في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن سلامة أطلع السفراء العرب على الوضع في ليبيا، وأعرب لهم عن تقديره لدعمهم بعثة الأمم المتحدة.

وأشارت إلى أن غسان سلامة، شارك اليوم الثلاثاء، في لقاء استضافه المعهد الألماني للشؤون الدولية والأمنية وحضره مسؤولون ومنظمات غير حكومية لمناقشة اخر المستجدات في ليبيا.

وكان المبعوث الأممي غسان سلامة أكد خلال حوار له مع جريدة «الحياة اللندنية»، أمس، «وجود أكثر من 200 ألف مقاتل ضمن التشكيلات المسلحة، يتقاضون رواتب من الدولة ويأخذون أوامرهم من زعماء الميليشيات».

وقال سلامة: «إن الليبيين وقعوا في فخ أكبر مما حصل في لبنان (..) معظم المال ليبي يتم بابتزاز المصارف والمؤسسات السيادية أو بالسيطرة على موانئ أو مؤسسات حيوية، أو من تهريب البشر والنفط والمواد المدعومة إلى دول الجوار. وأقول أحيانًا لأصدقائي الليبيين: اللبنانيون قاموا بحربهم الأهلية بأموال غيرهم، وأنتم وقعتم في فخ أكبر لأنكم تقومون بحرب بأموالكم الذاتية».

المزيد من بوابة الوسط