لجنة متابعة وتقييم الأداء بـ«صحة الموقتة» تتفقد مستشفى قورينا في شحات‎

أجرت لجنة متابعة وتقييم الأداء بالمرافق الطبية‎ والمشكلة من وزارة الصحة في الحكومة المؤقتة، زيارة ميدانية لتفقد مستشفى قورينا للأمومة والطفولة والطوارئ في مدينة شحات شرق البلاد.

وقال عضو مكتب الإعلام والتثقيف الصحي بالمستشفى محمد أبوعجيلة لـ«بوابة الوسط»، إن مدير المستشفى محمد صالح، وعدد من رؤساء الأقسام الإدارية والطبية كانوا في استقبال اللجنة التي بدأت في زيارة المرافق الطبية مؤخرًا وإعدادا التقارير عن أوضاعها للوزارة.

وأضاف أن اللجنة قامت بجولة في كافة الأقسام الطبية من بينها قسم الطوارئ، والإيواء، والتحاليل، والأشعة، والعيادات التخصصية بمختلف مجالاتها، وقسم الكلى، مشيرًا إلى أنها قامت بالاطلاع على المخازن وآليات عمل الأقسام الطبية ونظام سير العمل بها.

وذكر أبوعجيلة أن إدارة المستشفى سلمت اللجنة كافة الاحتياجات التي طلبتها من حيث تشكيل اللجان والقرارات الصادرة عن إدارة المستشفى.

يُشار إلى أنّ الوكيل العام المكلف بمهام وزارة الصحة في الحكومة المؤقتة الدكتور سعد عقوب، أصدر في وقت سابق قرارًا يقضي بتشكيل لجنة لمتابعة وتقييم الأداء بإدارات الخدمات الصحية والمستشفيات العامة والقروية والمراكز التخصصية.

وتضم اللجنة، بحسب القرار، كلاً من محمد الجبالي رئيسًا، وعضوية كل من محمد حسن علي والمبروك خالد البرغثي وعمر سالم منصور وإسماعيل محمد السنوسي وعلاء عبد السلام عون وسالم عمر مسعود وعقيلة شعيب حويل وخالد مصطفى السعيطي.

وحدد القرار مهام اللجنة في تقييم الأداء داخل إدارات الخدمات الصحية بالبلديات والمستشفيات التعليمية والعامة والقروية والمراكز التخصصية ومجلس التخصصات الطبية وشُعب التمريض ومعاهد القوى العاملة والأجهزة التابعة لوزارة الصحة.