مراقب تعليم طبرق: تعذر انطلاق الدراسة ببعض المدارس «بحجة حقوق المعلم»

مدير إدارة التربية والتعليم طبرق سالم الجواد. (الإنترنت)

قال مسؤول قطاع التعليم في بلدية طبرق، سالم جواد، إن «بعض المدارس» في البلدية تعذر انطلاق الدراسة بها بحجة حقوق المعلم استجابة لما جاء في بيان نقابة المعلمين، التي طلبت قبل أيام تأجل الدراسة إلى شهر نوفمبر.

وأكد جواد في تصريح إلى «بوابة الوسط» أن أغلب مدارس طبرق بدأت العام الدراسي الجديد (2018 - 2019) صباح الأحد، حسب ما أعلنته وزارة التعليم بالحكومة الموقتة.

ودعا جواد كافة مديري المدارس والمعلمين إلى «الإسراع في الالتحاف بمدارسهم والتقيد بخطة العام الدراسي كما جاءت من الوزارة؛ لإكمال المنهج في الوقت المناسب».

وأشار إلى أن قطاع التعليم بطبرق طالب مديري المدارس «بعدم إلزام الطلبة بالزي المدرسي نظرًا للظروف الاقتصادية التي تمر بها أغلب المدن الليبية، واستغلال بعض أصحاب المحلات ورفع ثمن الزِّي المدرسي لما فوق 100 دينار، مع مراعاة الاحتشام وستر العورة في الملابس بالنسبة للطلاب احترامًا للمؤسسة التعليمية».

وطالبت نقابة المعلمين، الأسبوع الماضي، كافة المعلمين بالتوقف عن الدراسة وتأجيل العام الدراسي إلى الرابع من نوفمبر المقبل حتى تلبى مطالب المعلمين المتمثّلة في زيادة الرواتب وتوفير تأمين صحي لهم ولأبنائهم.