بوغدانوف: سياسة الغرب قصيرة النظر حولت ليبيا إلى معقل للإرهاب

ميخائيل بوغدانوف (سبوتنيك)

أعرب مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، عن اعتقاده بأن سياسة الغرب قصيرة النظر «حولت ليبيا إلى معقل للإرهاب الأكثر خطرًا»، وفق ما نقلت عنه وكالتا «نوفوستي» و«روسيا اليوم».

وقال بوغدانوف، السبت، متحدثًا في قمة حول أفريقيا في إطار المنتدى الدولي «حوار الحضارات»: «إن الجماعات الإرهابية الناشطة في القارة الأفريقية خطيرة بشكل خاص، لأن كثيرًا منها يتخذ من الإسلام الراديكالي عقيدة له، خطير... لأنه بسبب سياسات البلدان الغربية القصيرة النظر للغاية، أصبحت ليبيا حصنًا للإرهاب».

اقرأ أيضًا- «آكي»: دور روسي مفترض لإقناع حفتر بالمشاركة في مؤتمر صقلية

اقرأ أيضًا- روسيا تعد بفتح تحقيق مع شركات روسية حاولت شراء النفط الليبي بطرق غير مشروعة

وكانت الحكومة الإيطالية أعلنت، الجمعة، أن وزير الخارجية الإيطالي، إينزو موافيرو ميلانيزي سيؤكد خلال لقاء مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، في موسكو الاثنين المقبل، الدعوة لمشاركة روسية «على أعلى مستوى» في مؤتمر باليرمو الدولي حول ليبيا، المقرر انعقاده في 12-13 من الشهر المقبل.

وأشارت الخارجية الإيطالية في مذكرة، وفقًا لوكالة «آكي» الإيطالية، إلى أن الاجتماع بين الوزيرين سيمكِّن من تقييم جميع القضايا ذات الصلة بالعلاقات الثنائية، وأن المحادثات ستخوض في «دراسة مفصلة للوضع في ليبيا، ضمن المنظور المشترك للدفع بالأمن والاستقرار» هناك.

المزيد من بوابة الوسط