شركة الخطوط الأفريقية تنفي توقف رحلاتها من وإلى الإسكندرية

طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الألإريقية. (أرشيفية: الإنترنت)

نفى الناطق باسم شركة الخطوط الجوية الأفريقية عمران الزبادي، السبت، ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن توقف رحلات الشركة إلى مطار برج العرب بمدينة الإسكندرية في مصر.

وقال الزبادي في تصريح إلى «بوابة الوسط»، السبت، إن هذه الأخبار «عارية عن الصحة ومجرد إشاعات»، مؤكدًا أن رحلات شركة الخطوط الجوية الأفريقية من وإلى الإسكندرية «تعمل بشكل طبيعي واعتيادي ولم تتوقف، وبالرغم من وجود الديون فإن هناك مرونة في التعامل مع المشكلة».

وأوضح الزبادي، أن الرحلات المتوقفة للشركة في أسطنبول «بسبب الديون والمختنقات التي تمر بها الشركة في الوقت الحالي»، لافتًا إلى أنه «بالمجمل مشكلة أسطنبول لن تحل إلا بعد حل مشكلة التحويلات من مصرف ليبيا المركزي».

وأشار الزبادي إلى أن الرحلات إلى أسطنبول متوقفة منذ الأسبوع الماضي، لكن «الشركة سيَّـرت رحلتين بشكل استثنائي يومي الجمعة وفجر السبت من مطاري معيتيقة في طرابلس وبنينا في بنغازي للعودة بالركاب العالقين بمطار أتاتورك».

وأكد الزبادي أن الشركة ستنظم وقفة احتجاجية، يوم الثلاثاء المقبل، أمام مقر المجلس الرئاسي في طرابلس؛ للمطالبة بحل المختنقات التي تعانيها الشركة بعد إخفاق الشركة الليبية القابضة للطيران في التزاماتها بتشكيل مجلس إدارة جديد للشركة.