عبود يستعرض إجراءات تأمين العاصمة وآليات التنسيق مع البعثة الأممية

اجتماع السراج مع لجنة الترتيبات الأمنية. (المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي)

استعرض رئيس لجنة الترتيبات الأمنية اللواء حماد أحمد عبود، مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، صباح اليوم السبت، الإجراءات المتخذة لتأمين طرابلس الكبرى، موضحًا أيضًا آلية العمل والتنسيق بين اللجنة وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده السراج بمقر المجلس الرئاسي في العاصمة طرابلس مع أعضاء لجنة الترتيبات الأمنية؛ لمناقشة الترتيبات الأمنية في طرابلس الكبرى.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي عبر صفحته على «فيسبوك» إن اللواء عبود «قدم شرحًا مفصلاً لما تم اتخاذه من إجراءات لتأمين الأمن في طرابلس الكبرى، وإرساء النظام العام وفقًا للمهام المحددة بقرار تشكيل اللجنة، ومن بينها استلام المقرات وتمركز القوات النظامية في العاصمة وما حولها، كما أوضح آليات العمل والتنسيق بين اللجنة وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا».

وأضاف المكتب الإعلامي أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، ناقش مع أعضاء اللجنة «ما تم عرضه خلال الاجتماع»، مشيرًا إلى أن «ما يتم إنجازه في طرابلس سيمتد ليشمل المدن الليبية الأخرى».

وأشار المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إلى أنه جرى تكليف الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية تقديم ما يطلب منها بالخصوص.