«الليبية للتمريض ببنغازي» تنظم دورة لحماية الممرضات من الابتزاز

نظمت الجمعية الليبية للتمريض بمدينة بنغازي، بالتعاون مع المدرب والخبير في الحماية والسلامة الرقمية أشرف القطعاني، صباح اليوم السبت، دورة تدريبية في السلامة الرقمية بمركز بنغازي الطبي.

وحول الهدف الأساسي من إقامة الدورة، قالت رئيس الجمعية الليبية للتمريض بشرى التاجوري، إن الهدف الرئيس من إقامة هذه الدورة هو توعية الناس بمخاطر استعمال التقنية الحديثة وتسليط الضوء على ضرورة الاطلاع وتعلم سبل الحماية والسلامة الرقمية.

وحول الجمهور المستهدف، قالت إن الجمهور عام، لأن الدورة لغرض التوعية والترشيد، وليست متخصصة في مجال التمريض تحديدا، مؤكدة أن عمل الجمعية يندرج ضمن إطار نشاطات المجتمع المدني بحكم أنها أحد جمعياته. وقالت إن الدورة تستمر على مدى يومين متتاليين ابتداء من اليوم السبت لتنتهي غدًا الأحد.


من جانبه، قال المدرب أشرف القطعاني، إنه خلال اليوم الأول سنوضح للمتدرب كيفية حماية أجهزة الكمبيوتر الخاصة به وتقييمه للمخاطر الرقمية، كما أنها تتناول أنواع هذه المشاكل أو المخاطر بصفة عامة، كما يتعلم المتدربون الطرق الاساسية لكيفية إنشاء والحفاظ على كلمات المرور آمنة، إضافة إلى عرض لملامح وميزات لكلمات المرور القوية.

وتابع: حاولنا أن نُعرّف المتدربين على الاختراق وسرقة البيانات والهوية الإلكترونية، وأساليب قرصنة مواقع التواصل الاجتماعي والتعريف بها، كما عرضنا أنواع البرامج الضارة للكمبيوتر، و كيفية الحماية منها.

وأكد أنه سيتم خلال اليوم الثاني التطرق إلى كيفية الحفاظ على خصوصية الاتصال بالإنترنت، وتأمين الفيديو، والصوت، والدردشة «التشفير المغلق» وتحميل بعض البرامج لحماية الهاتف من القرصنة.

واختتم تصريحه، قائلا، إن الهدف الأساسي من هذه الدورة توعية الممرضات وحمايتهن من خطر الابتزاز، نظرا لحساسية عملهن.

المزيد من بوابة الوسط