الأمم المتحدة تسلم مضخات مياه إلى بلدية مرزق

تسليم المضخات إلى بلدية مرزق. (صورة من الأمم المتحدة بتويتر)

سلم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا، مضخات مياه إلى بلدية مرزق، في إطار مشروع تعزيز القدرات المحلية من أجل الصمود والتعافي الممول من بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا.

وقال برنامج الأمم المتحدة، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي بـ«تويتر»، اليوم الجمعة، إنه سلم مضخات المياه إلى بلدية مرزق، بهدف توفير الماء الصالح للشرب لأكثر من 60 ألف ساكن في المدينة.

ويهدف البرنامج القُطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا إلى دعم ليبيا في توطيد المؤسسات الحكومية الفعالة والشاملة والمسؤولة، وكذلك تعزيز وصول المواطنين إلى الخدمات العامة والفرص الاقتصادية.

وقال المدير القُطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا سلطان حاجييف، خلال تصريحات سابقة له: «نحن نركز في البناء على المجالات الرئيسية المحددة بالاشتراك مع نظرائنا الليبيين (..) نهدف إلى دعم البلاد في إدارة التحديات المتعددة التي تواجهها حاليًا وفي الوقت نفسه المساعدة في تسخير إمكاناتها وتمكين تحويل ثروات ليبيا إلى نوعية حياة أفضل لجميع مواطنيها».

ويتمثل الهدف من البرنامج القطري لـ«اليونيسف» في المساهمة في الجهود الوطنية الرامية إلى تمكين جميع الأطفال والمراهقين في ليبيا، لا سيما أولئك الذين يعيشون في أضعف الحالات، من تحقيق حقوقهم تدريجياً والتطور إلى إمكاناتهم الكاملة في بيئة شاملة وحامية.
 

المزيد من بوابة الوسط