«تاتنفت» الروسية تعلن استئناف عملياتها في ليبيا

اجتماع مصطفى صنع الله، رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مع رستم مينيخانوف، النائب الأول لرئيس شركة تاتنفت. (صورة من مؤسسة النفط)

أعلنت شركة «تاتنفت» الروسية، استئناف عملياتها في ليبيا، استناداً للاتفاقية الموقعة بين الطرفين عام 2007.      

جاء ذلك خلال لقاء رئيس المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله، مع رستم مينيخانوف، النائب الأول لرئيس شركة تاتنفت، مساء الخميس، على هامش الأسبوع الروسي للطاقة، الذي ناقشا خلاله سبل التعاون المشترك بينهما.

وقدم رستم مينيخانوف عرضًا توضيحيًا عن خبرة الشركة في التعامل مع الحقول المعقدة والخامات الثقيلة والنفط والغاز الصخري، كما عبّر عن رغبة الشركة في التعاون مع المؤسسة في هذا المجال، بحسب بيان صادر عن مؤسسة النفط.

من جانبه أكد مصطفى صنع الله، أنه سيسهل إجراءات عودة الشركة للعمل، مشددًا على أهمية الدور الذي تلعبه الشركات الروسية في تطوير قطاع النفط والغاز في ليبيا، مشيدًا بموقفها الواضح تجاه احترام القانون والشرعية.
 
حضر الاجتماع من جانب المؤسسة كل من أبوالقاسم شنقير، عضو مجلس الإدارة للاستكشاف والإنتاج، وأنور عقيل، مدير إدارة الإنتاج، ومن جانب شركة تاتنفت كل من رايس خيراموف نائب المدير للاستكشاف، ورفائيل لاباروف، مدير عام الشركة في ليبيا، ورئيس لجنة ملاك شركة تاتنفت فرع ليبيا، وضو زهمول ،عضو لجنة الملاك.

اجتماع مصطفى صنع الله، رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مع رستم مينيخانوف، النائب الأول لرئيس شركة تاتنفت. (صورة من مؤسسة النفط)