«قورينا الطبي»: أكثر من 11 ألف متردد على العيادات التخصصية خلال سبتمبر

مستشفى قورينا الطبي. (الإنترنت)

قال عضو مكتب الإعلام والتثقيف الصحي بمستشفى قورينا الطبي بمدينة شحات محمد أبوعجيلة، إن عدد المترددين على العيادات التخصصية بلغ أكثر من 11 ألف متردد خلال شهر سبتمبر الماضي.

وأوضح أبوعجيلة في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، أن أكثر الحالات المسجَّلة كانت في عيادتي الأطفال (1893 حالة) والباطنة (1992 حالة)، مضيفًا أنَّ العيادات التخصصية توفِّر خدمات تشخيصية في الأطفال والباطنة وأمراض النساء والعظام والجلدية والأسنان والعيون والمسالك والجراحة العامة وإنعاش الرجال والنساء، إلى جانب مسح فوق الموجات الصوتية وتصوير التلفزيون وتخطيط القلب والبخار.

وأشار إلى أن قسم الطوارئ استقبل خلال سبتمبر 4131 حالة، كما بلغ عدد المترددين على قسم التحاليل 539 حالة، مشيرًا إلى أن قسم الأشعة استقبل 439 حالة فيما أجرى قسم العمليات 65 عملية جراحية، لافتًا إلى أن المستشفى «يُقدم خدماته وسط إمكانيات محدودة بسبب الأوضاع التي تمر بها البلاد».

وافتتح رئيس الحكومة الموقتة، عبدالله الثني، مطلع العام الجاري قسم الإسعاف والطوارئ بمستشفى قورينا للأمومة والطفولة والطوارئ في مدينة شحات، الذي يتضمن غرفتي عمليات، كبرى وصغرى، وقسم العناية والإيواء (رجال ونساء) وقسم الأشعة ومعمل التحاليل وبنك الدم والصيدلية.