الحكومة الموقتة تمنح الإذن لإقامة مشاريع جديدة بجالو

منحت الحكومة المؤقتة الإذن لهيئة المواصلات وجهاز تنمية وتطويرالمرافق بالتعاقد على تنفيد جملة من المشاريع الجديدة ببلدية جالو.

وقال مسؤول قطاع المواصلات جالو، عمر بورقيص،لـ«بوابة الوسط» الخميس «تحصلنا على الإذن في تنفيذ المشاريع التي منحت لنا، وذلك بعد عقد عدة اجتماعات في مدينة البيضاء مع الهيئة العامة للمواصلات».

ومن أهم المشاريع التي مُنحت هي الطريق الدّائري الغربي إلى طريق جالو أوجلة بطول 3 كلم وبقيمة مليون و800 ألف دينار، والطّريق الرّابط بين الرئيسي ومركز التوحد الجديد بطول 3 كلم ونصف بقيمة  مليونين ومائة ألف دينار.

وأوضح بورقيص، أنّه جرى الاتفاق على استكمال طريق أوجلة - إجدابيا بشكل مستعجل بقيمة 9 ملايين دينار ومنح شركة «الدوسر» المنفذة لباقي العقد الموقع مع مؤسسة النفط بقيمة 3 ملايين والعمل جارٍ للصيانة الكاملة لطريق إجدابيا مع تحوير في المسار الحالي.

ومن جهته نشر المكتب الإعلامي لبلدية جالو عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، أنّ البلدية أحالت جملة من المشاريع لتذليل المختنقات من أجل دعم البنية التحتية للمؤسسات الأمنية في المنطقة التابعة لوزارة الداخلية بالبلدية من قبل الحكومة الموقتة.

ونوه المكتب، بأن هذه المشاريع هي  إنشاء مركز شرطة اللبة واستراحة الأفراد، وإنشاء مركز شرطة الشرف واستراحة الأفراد، وصيانة قسم النجدة جالو، وأيضًا إنشاء سور حول مركز شرطة جالو، حيث قدّرت القيمة الاجمالية الخاصة بتنفيد مشاريع الأجهزة الأمنية  بنحـو  2 مليوني دينار.