انطلاق فعاليات ورشة العمل حول مشروع المحطة التدريبية للحقيبة «21»‎

أطلقت وزارة الصحة في الحكومة الموقتة، اليوم الأربعاء، ورشة عمل للتعريف بمشروع المحطة التدريبية للحقيبة «21».

وحضر فعاليات الافتتاح وكيل عام وزارة الصحة الدكتور سعد عقوب، ومديرو الإدارات والأقسام وعدد من موظفي ديوان الوزارة بمدينة البيضاء.

وقال مسؤول الإعلام بالوزارة معتز الطرابلسي لـ«بوابة الوسط»، إن الورشة تعالج القصور الحاصل في المخرجات التعليمية ودور وزارة الصحة عبر الشراكة بين إدارة الموارد البشرية بالوزارة مع وزارة العمل ووزارة التعليم ووزارة الثقافة والإعلام، بحيث يتم وضع آليات تطبيق مبادئها بصورة فعالة، وفقًا لأعلى المعايير المحلية الدولية، وأفضل الممارسات المهنية السليمة للعاملين.

وأشار إلى أن التعاون بين المؤسسات الحكومية سيعزز تنمية بيئة العمل وتحسين وتطوير المؤسسات، مما يؤدي إلى الارتقاء بمستوى الخدمة والقدرات بها.

ونقل الطرابلسي عن عقوب قوله: «إن إقامة ورشة العمل نابعة من قناعتنا التامة بأن دور الشراكة في مجال التدريب والتعاون مع الجهات الحكومية العامة لا يتوقف عند إصدار التشريعات التنظيمية، وإنما يجب أن يمتد إلى توعية الجمهور وتنمية مستويات المعرفة لدى العاملين بالمؤسسات الحكومية، وذلك في إطار الاهتمام بتنمية الفكر الوظيفي للمتعاملين، ونشر الوعي فيما بينهم، من أجل رفع قدراته الذاتية».

وأكّد عقوب حرص الوزارة على تحقيق مبدأ الإدارة الرشيدة بالقطاع الصحي الليبي في ظل تعدد الأزمات التي تواجه المؤسسات في الدولة الليبية.