مستشفى قورينا بشحات يتفق مع شركة متخصصة على إنشاء منظومة للطاقة المتجددة والنظيفة‎

قال عضو مكتب الإعلام والتثقيف الصحي بمستشفى قورينا في بلدية شحات، محمد أبوعجيلة، إن إدارة المستشفى اتفقت مع إحدى الشركات المتخصصة لإنشاء منظومة للطاقة المتجددة والنظيفة لتوفير احتياجات المستشفى.

وأوضح أبوعجيلة في تصريح تلقته «بوابة الوسط» الأربعاء، أن الشركة ستعد تصورًا كاملًا للمنظومات الخاصة بتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، على أن يتم بعدها التوقيع النهائي للبدء في تنفيذ المشروع وربط المنظومات بكافة الأقسام الطبية من بينها قسم الطوارئ والعمليات، وقسم الكلى، وقسم النساء والأطفال والولادة، وبقية المرافق التابعة للمستشفى.

وأضاف أن التوجه إلى استخدام الطاقة المتجددة والنظيفة يعتبر كمصدر ثابت ودائم للطاقة الكهربائية وكبديل في حال انقطاع التيار الكهربائي، مشيرًا إلى أنها ستوفر الطاقة اللازمة لتغطية بعض الاحتياجات داخل المستشفيات مما يخف الحمل على الشركة العامة للكهرباء في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وافتتح رئيس الحكومة الموقتة، عبدالله الثني، مطلع العام الجاري قسم الإسعاف والطوارئ بمستشفى قورينا للأمومة والطفولة والطوارئ في مدينة شحات، الذي يتضمن غرفتي عمليات، كبرى وصغرى، وقسم العناية والإيواء (رجال ونساء) وقسم الأشعة ومعمل التحاليل وبنك الدم والصيدلية.

وافتتحت إدارة مستشفى قورينا الطبي العيادات الخارجية في ديسمبر 2016، وتجاوز عدد المترددين عليها حتى الآن 175 ألف متردد، وتضم عيادات الأطفال والباطنة والأسنان والعيون والجلدية والأنف والأذن والحنجرة والجراحة العامة، وجراحة العظام والنساء وجراحة المسالك والتصوير التلفزيوني وتخطيط القلب، والبخار، وحجرة خاصة بالإسعاف والطوارئ ..