Atwasat

مصلحة الأحوال المدنية تبحث وضع آلية للحد من محاولات تزوير منحة أرباب الأسر

القاهرة - بوابة الوسط: أسماء بن سعيد الأربعاء 03 أكتوبر 2018, 05:38 مساء
WTV_Frequency

عقد رئيس مصلحة الأحوال المدنية، محمد حسن بالتمر، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع مديري مكاتب السجلات المدنية في منطقة طرابلس الكبرى وضواحيها، لوضع آلية للحدِّ من أي تلاعب أو محاولة لتزوير منحة أرباب الأُسر التي أقر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني صرفها.

وشدد بالتمر خلال الاجتماع على الحاضرين، بحسب تصريح تلقته «بوابة الوسط» ضرورة الالتزام بالعمل حسب القوانين والضوابط المعمول بها فى مصلحة الأحوال المدنية وحسب الرقم الوطني ورقم القيد الخاص بكتيبات الأسر.

وناقش الاجتماع سير العمل فى مكاتب السجل المدني وأبرز الصعوبات والعراقيل التي تواجه عملها، من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطن والعمل على راحته، وإيجاد الحلول وتسهيل عمل منظومة إصدار مستند الوضع العائلي، ومواجهة الازدحام المتوقع بسبب إصدار مستحقات أرباب الأسر ومنع حدوث أي عمليات التزوير، وفق ما نشرته وزارة الداخلية عبر صفحتها على «فيسبوك».

وأكد بالتمر لرؤساء مكاتب السجلات المدنية الحاضرين للاجتماع، أنه أعطى التعليمات لكافة المكاتب بضرورة فتح المكاتب حتى الفترة المسائية طوال أيام الأسبوع، منوهًا إلى أنه سيجري تزويدها بما تحتاج إليه مما يسهل عمل الموظفين من أجل تقديم خدمة راقية وعاجلة لكافة المواطنين .

وقال بالتمر إن مصلحة الأحوال المدنية قامت بتحديثات في المنظومة لتسهيل عملها ورفع مستوى حمايتها من أي محاولة اختراق، مجددًا تأكيده وطمأنته لكافة الجهات والمواطنين، أن المصلحة «لا تؤل جهدًا في المحافظة على كافة المعلومات والبيانات المدرجة فى السجلات المدنية من التلاعب والقيام بواجبها للحفاظ على هوية المواطنين الليبيين».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لـ3 مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لـ3 مسؤولين سابقين في وزارة ...
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم