«التضامن الاجتماعي» توزع المساعدات على أهالي المخيلي المتضررين من سيول الأمطار

جانب من توزيع المساعدات. (الإنترنت)

بدأت الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي توزيع المساعدات الأساسية والعينية على أهالي بلدة المخيلي شرق بنغازي، بعد تعرضها لسيول مياه الأمطار الأيام الماضية.

وقال مكتب النشاط العام والإعلام بالهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إن الهيئة باشرت في توزيع المساعدات بعد أن أكملت اللجنة المركزية للطوارئ حصر الخسائر للمنازل المتضررة في منطقة المخيلي.

هطول أمطار غزيرة على نسمة.. والسيول تغلق الطريق

وأوضح مكتب الإعلام بالهيئة، أن عملية التوزيع جاءت وفقًا للكشوفات التى تم إعدادها عن طريق قسم التنمية الاجتماعية بفرع القبة بالتواصل مع مدير إدارة التنمية الاجتماعية بالهيئة.

ووصلت إلى بلدة المخيلي منذ يومين اللجنة المركزية للطوارئ لقسم التنمية الاجتماعية لحصر الأسر والمنازل المتضررة جراء الفيضانات من مياه الأمطار.

يذكر أن بلدة المخيلي 175 كلم جنوب غرب طبرق شهدت سقوط أمطار غزيرة جدًا هي الأولى من نوعها منذ أكثر من 28 عامًا تسببت في إغراق عدد كبير من المنازل التي يعود بناؤها إلى عهد الملك إدريس بالمنطقة وإغلاق الطرق كافة بالمنطقة وانقطاع تام للتيار الكهربائي، كما قتل شخصان اثنان أحدهما ليبي والآخر مصري الجنسية بعد أن جرفت السيول السيارة التي يستقلانها.

المزيد من بوابة الوسط