معلمو بني وليد يرفضون امتحانات التقييم ويطالبون الوزارة بإلغاء القرار

معلمو بني وليد أثناء تلاوة البيان الذي أعلنوا من خلاله رفضهم لقرار الوزارة. (الإنترنت)

أصدر معلمو بني وليد، اليوم الاثنين، بيانًا أعلنوا فيه رفضهم «بشدة» للقرار الصادر من وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني القاضي بإجراء امتحان تقييم للمعلمين، مطالبين الوزارة بإلغائه.

وقال المعلمون في البيان الذي تلقته «بوابة الوسط»: «إننا نرفض بشدة هذا القرارولسنا حقل تجارب ودرسنا في المدارس والجامعات الليبية واجتزنا كل هذه المراحل وتحصلنا على شهادات إجازة من الجامعات».

ودعا معلمو بني وليد في البيان المفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني عثمان عبد الجليل إلى إلغاء القرار، مطالبين كل المعلمين في جميع أنحاء ليبيا «أن يقفوا وقفة جادة من أجل إلغاء هذا القرار الظالم» بحسب البيان.

اقرأ أيضًا: «تعليم الوفاق»: استعدادات نهائية لبرنامج تقييم أداء المعلمين

وكانت وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني، حددت الأيام الثلاثة الأولى من شهر أكتوبر الجاري موعدًا لإجراء تقييم الاحتياجات التدريبية للمعلمين. فيما اعتبر المفوض بالوزارة عثمان عبد الجليل أن البرنامج يعد «خطوة رائدة وغاية في الأهمية لتطوير قطاع التعليم بشكل عصري يواكب التطورات ويحقق غايات وأهداف وسياسات التعليم في ليبيا».

اقرأ أيضًا: النقابة العامة للمعلمين ترفض «برنامج تقييم الأداء» وتطالب بإقرار قانون «حماية المعلم»

لكن المشاركين في الملتقى الثالث للنقابة العامة للمعلمين ونقابات المعلمين بالبلديات أعلنوا أمس الأحد، رفضهم لبرنامج تقييم أداء المعلمين المقدم من الوزارة مطالبين بإقرار «قانون حماية المعلم» المقدَّم من النقابة العامة للمعلمين، والمعتمد من اللجنة التشريعية لمجلس النواب، ومؤكدين رفضهم لخوض امتحانات التقييم، وفق البيان الصادر عنهم.

المزيد من بوابة الوسط