المركز الدولي للبحوث الزراعية يُسلّم محطة مصراتة عينات من القمح

محطة مصراتة للبحوث الزراعية والحيوانية

تسلمت محطة مصراتة للبحوث الزراعية والحيوانية عينات من المركز الدولي للبحوث الزراعية على الذرة الصفراء والقمح «السميث»، لمعرفة مطابقتها للمناخ الليبي.

وقال مشرف محطة مصراتة للبحوث الزراعية حسن تنتون، إن المركز زوّد المحطة بعدد من الأصناف الجديدة، إذ حصلت المحطة على ثلاث كراتين سعة 43.500 كيلو جرام من القمح تمثل سبع عينات، بالإضافة إلى كرتونة سعة 5.300 كيلو غرام من الشعير تمثل عينتين.

وأوضح تنتون أنّ المركز يتعاون مع المحطة منذ خمس سنوات، وجرى تزويد بعض كليات الزراعة في ليبيا بهذه العينات التي تتناسب مع مناخ ليبيا.

«البحوث الزراعية» ينظم ورشة عمل لمربي النحل

وأكد أن هذه الأصناف من القمح لا تؤثر على التربة، ومعتمدة لدى منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ومنظمات زراعية دولية أخرى، لافتًا إلى أن هذه الأصناف ستختبر وتجرى عليها بحوث علمية، لمعرفة ما يتطابق منها مع البيئة المحلية قبل أن توزع في السوق.

وتبلغ المساحة الإجمالية لمحطة مصراتة للبحوث الزراعية التابعة لمركز البحوث الزراعية والحيوانية بالبيضاء، حوالي 200 هكتار، من بينها مساحات مخصصة للاختبارات الأكاديمية والتجارب.

يُشار إلى أنّ المركز الدولي للبحوث الزراعية على الذرة الصفراء والقمح «السميث»، يتخذ من المكسيك مقراً له منذ إنشائه في العام 1966 ويعمل على الاهتمام بزراعة القمح والذرة في المناطق الجافة ..

المزيد من بوابة الوسط