Atwasat

بلدية بنغازي تبحث التعدي على المخطط العمراني

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 19 سبتمبر 2018, 01:39 صباحا
WTV_Frequency

بحث عميد بلدية بنغازي، المستشار عبدالرحمن العبار، المشاكل والصعوبات التي يمر بها التخطيط العمراني، مؤكدًا سعي بلدية بنغازي إلى اعتماد مخططات جديدة.

وقال المكتب الإعلامي للبلدية إن العبار اجتمع مع رئيس فرع مصلحة التخطيط العمراني المهندسة فوزية بوشعالة، وضم كلاً من مدير الهيئة العامة للبيئة ومدير الهيئة العامة للمناطق الصناعية، ومدير إدارة السجل العقاري، ومدير الغرفة التجارية وجهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق ومسؤولي مكاتب قطاعات الإسكان والمرافق والمواصلات والزراعة والاقتصاد والصناعة ومراقب أثار بنغازي والشركة العامة للمياه والصرف الصحي والشركة العامة للكهرباء وجهاز المدن القديمة، ومدير جهاز الحرس البلدي بنغازي، ومدير مشروع الجيل الثالث بمكتب العمارة، ومدير مكتب التخطيط الحضري.

وناقش العبار مع المسؤولين المذكورين سبل التنسيق والتعاون بين الهيئات والإدارات ذات العلاقة بمجال التخطيط العمراني داخل مدينة بنغازي.

وجرى في هذا الاجتماع المهم تبادل المعلومات وعرض المشاكل والصعوبات التي يمر بها التخطيط العمراني للوصول إلى حلول وآليات عمل للحد من ظاهرة الاعتداء على المخططات العمرانية بالمدينة ومعالجة التشوهات التي طرأت عليها.

وأكد المجتمعون أهمية المدينة القديمة وآلية الحفاظ على الموروث المعماري والثقافي لها، بالإضافة إلى أهمية المواقع التاريخية وكيفية الحفاظ عليها من الاعتداءات.

وأشار العبار إلى أن بنغازي «تعرضت لحرب شرسة ترتب عليها دمار كبير بالأخص بوسط البلاد، والتي تعتبر مدينة تاريخية وسنعمل معًا لإعادة تخطيط هذه المنطقة وتطويرها مما يتماشى مع العصر، وأوضح أن هناك دراساتٍ وإعمالاً فنية تجرى لتطوير الكورنيش».

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حالة الطقس في ليبيا (السبت 20 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (السبت 20 أبريل 2024)
منخفض صحراوي مركزه الجزائر يضرب ليبيا خلال اليومين المقبلين
منخفض صحراوي مركزه الجزائر يضرب ليبيا خلال اليومين المقبلين
تحذير من رياح نشطة على الساحل الغربي
تحذير من رياح نشطة على الساحل الغربي
إرجاع الكهرباء لمناطق عدة في طرابلس
إرجاع الكهرباء لمناطق عدة في طرابلس
تنفيذا لتعليمات المقريف.. المدارس تفتح أبوابها لتلاميذ الإعدادية والثانوية
تنفيذا لتعليمات المقريف.. المدارس تفتح أبوابها لتلاميذ الإعدادية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم