Atwasat

إطلاق مشروع «ليبية قائدة» لتمكين المرأة في العمل السياسي بطبرق

طبرق - بوابة الوسط: فراس بن علي الإثنين 03 سبتمبر 2018, 12:59 صباحا
WTV_Frequency

شهدت قاعة صندوق الضمان الاجتماعي فرع البطنان بمدينة طبرق، صباح أمس الأحد، ورشة عمل عن المرأة في إطار خطة مشروع «ليبية قائدة» الذي يهدف لتمكين المرأة في العمل السياسي تحت إشراف المنظمة الليبية للتنمية.

وقالت منسقة مشروع «ليبية قائدة» خديجة العمامي لـ«بوابة الوسط» إن الورشة التي تستمر لمدة خمسة أيام ستتطرق إلى قضايا «المواطنة: حقوق وواجبات ومشاركة» و«المواطن والعملية الديمقراطية» و«التنوع الاجتماعي» و«حوار وقبول الآخر» و«دور المرأة في وضع السياسات العامة للدولة» و«المرأة القيادية».

وأوضحت أن المشروع يستهدف «إعداد المرأة إعدادا جيدا وتأهيلها للمشاركة السياسية، بما يعزز تنمية قدراتها السياسية وحثها على المشاركة والمساهمة في زيادة نسبة فاعلية المرأة في العملية السياسية الليبية بمدن طبرق والبيضاء وبنغازي».

وأضافت العمامي أن المشروع يستهدف في البداية تأهيل 16 مشاركة من كل مدينة وسينفذ على مرحلتين في كل مدينة، المرحلة الأولى تستهدف إعداد القائدات في دورة تدريبة لمدة خمسة أيام، والمرحلة الثانية تستمر على مدى ثلاثة أسابيع بالاتصال المباشر بين القائدات وقريناتهن في الجامعات عن طريق حلقات نقاش مفتوحة بإشراف فروع المنظمة في هذه المدن.

وذكرت منسقة مشروع «ليبية قائدة» أنه سيجري تقسيم المشاركات إلى ثلاثة فرق سيقوم كل فريق منها بتنظيم ثلاث حلقات نقاش بمعدل حلقة في كل أسبوع، مشيرة إلى أن مدة المشروع ستكون ستة أشهر.

وبينت العمامي أن المشروع يستهدف: سيدات الأعمال - مديرات المكاتب - المديرات التنفيذيات - مديرات مواقع الأعمال المختلفة - رئيسات الجمعيات والمنظمات ومؤسسات المجتمع المدني - مديرات المدارس - عميدات الكليات - معاونات المديرين - المرأة المحبة للقيادة - مرشحات في انتخابات سابقا - الناشطات السياسيات والحقوقيات - طالبات وخريجات الجامعات والمعاهد العليا والدراسات العليا.

إطلاق مشروع «ليبية قائدة» لتمكين المرأة في العمل السياسي بطبرق
إطلاق مشروع «ليبية قائدة» لتمكين المرأة في العمل السياسي بطبرق

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سلمه دعوة لزيارة موسكو.. سفير روسيا يبحث مع عقيلة سياق استقالة باتيلي
سلمه دعوة لزيارة موسكو.. سفير روسيا يبحث مع عقيلة سياق استقالة ...
«التعليم»: امتحانات الشهادة الثانوية في موعدها 2 يونيو المقبل
«التعليم»: امتحانات الشهادة الثانوية في موعدها 2 يونيو المقبل
نقابة هيئة التدريس الجامعي تحذر من انهيار الاتفاق المبرم مع الحكومة
نقابة هيئة التدريس الجامعي تحذر من انهيار الاتفاق المبرم مع ...
جريدة «الوسط»: الحالة الليبية تستنسخ سيناريو غسان سلامة وستيفاني ويليامز
جريدة «الوسط»: الحالة الليبية تستنسخ سيناريو غسان سلامة وستيفاني ...
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 19 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 19 أبريل 2024)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم