«العامة للكهرباء» تعلن حجم خسائر الشبكة جراء اشتباكات طرابلس

شعار الشركة العامة للكهرباء

أعلنت الشركة العامة للكهرباء، مساء الإثنين، خسائر الشبكة جراء الاشتباكات التي جرت بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بالضواحي الجنوبيّة للعاصمة طرابلس.

وقالت الشركة في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إن الاشتباكات أدت إلى إصابة دائرة جنوب طرابلس (رقم 2)، وهو ما أدى إلى فقد ما قيمته 210 ميغاوات من القدرات الإنتاجية لمحطة الزاوية، مما أسفر بدوره عن زيادة نسبة العجز وعدد ساعات طرح الأحمال.

الفاندي: اتفاق لوقف إطلاق النار بين أطراف القتال في طرابلس

وأشارت الشركة إلى إصابة دائرة جنوب طرابلس (رقم 1)، بجهد 220 كيلو ڤولت، وهو ما أدى إلى إضعاف مستوى أداء الشبكة ونقص المرونة التشغيلية، لافتة إلى أنّ منطقة الاشتباكات هي منطقة عبور لخطوط النقل الرئيسة التي تربط بين محطات التوليد ومحطات التحويل .

واختتم بأن «الشركة العامة للكهرباء تُخلي مسؤوليتها، أنه في حالة إصابة الدوائر الأخرى قد ينتج من ذلك خروج لمحطات التوليد وحدوث إظلام تام بالشبكة».

تحسبًا لأي هجوم على العاصمة.. إغلاق الطريق المؤدية إلى مطار طرابلس بسواتر ترابية

وشهدت ضواحي جنوب شرق العاصمة طرابلس، منذ أمس الأحد، توترًا أمنيًا تصاعدت حدته إلى اشتباكات عنيفة منذ فجر اليوم الإثنين بين قوات تتبع كتيبة «ثوار طرابلس» ومعها قوات الدعم المركزي بأبوسليم اللتين تعملان تحت مظلة حكومة الوفاق، من ناحية، والقوات المعروفة باسم «الكانيات» نسبة إلى لقب آمرها.

المزيد من بوابة الوسط