Atwasat

حسني بي: على المجلس الرئاسي استبدال وليس إلغاء الدعم

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 15 أغسطس 2018, 11:13 مساء
WTV_Frequency

طالب رجل الأعمال حسني بي المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بـ«استبدال وليس إلغاء الدعم»، كما طالب المصرف المركزي بـ«إقرار سعر صرف عادل يتوافر لجميع الليبيين ودون استثناء».

وكتب رجل الأعمال المعروف تدوينة على صفحته بموقع «فيسبوك» الأربعاء جاء فيها: «على الرئاسي إقرار استبدال الدعم استبدال وليس إلغاء، على المركزي إقرار سعر صرف عادل يتوافر لجميع الليبيين ودون استثناء».

كما طالب حسني بي مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة والمجلس الرئاسي بضرورة «انعقاد مجلس إدارة المركزي لإقرار تعديل السياسات النقدية».

وعقد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج اجتماعًا، اليوم الأربعاء، مع رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، في إطار مناقشة الخطوات النهائية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي.

واستقبل وزير المالية المفوض، أسامة حماد، أمس الثلاثاء نائبة المبعوث الأممي للشؤون السياسية ستيفاني ويليامز، حيث جرت مناقشة البرنامج الاقتصادي و«ضرورة البدء في تنفيذ حزمة الإصلاحات، بالنظر إلى تفاقم الوضع المعيشي للمواطن الليبي، أمام التضخم الكبير في أسعار السلع والخدمات وشح السيولة».

وأشار بيان نشرته حكومة الوفاق الوطني إلى أن الاجتماع ناقش «سرعة البدء في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي»، حيث أكد المجتمعون «الحرص على أن تكون حزمة الإصلاحات في صالح المواطن، وأن تخفف الأعباء عن كاهله، وتكبح في الوقت نفسه من جماح السوق الموازية».

ولا يزال الترقب يسيطر على الاقتصاديين ورجال الأعمال وأعضاء في مجلس الدولة قبيل إطلاق الخطوات التنفيذية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي يتضمن معالجة سعر صرف الدينار، والدعم على المحروقات، وزيادة مخصصات الأسر السنوية من الصرف الأجنبي، وغيرها من الإجراءات التي تستهدف تصحيح تشوهات الاقتصاد الليبي، وفق ما أعلن نائب رئيس المجلس الرئاسي فتحي المجبري وقتها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من طرابلس إلى سرت
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من طرابلس إلى سرت
خلال جولة تفقدية.. النمروش يشدد على ضمان عودة الحركة في منفذ رأس اجدير
خلال جولة تفقدية.. النمروش يشدد على ضمان عودة الحركة في منفذ رأس ...
«الاستشعار عن بعد»: زلزال جنوب اليونان.. هل شعرتم به؟
«الاستشعار عن بعد»: زلزال جنوب اليونان.. هل شعرتم به؟
ضبط متهمين بطعن سوداني وابنه في الكفرة
ضبط متهمين بطعن سوداني وابنه في الكفرة
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم