Atwasat

الجهيناوي يطلع سيالة على نتائج مباحثاته في واشنطن ووزير الخارجية الفرنسي بشأن ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 07 أغسطس 2018, 10:48 مساء
WTV_Frequency

أطلع وزير الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي، المفوض بوزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوفاق الوطني محمد الطاهر سيالة، بنتائج مباحثاته مع المسؤولين الأميركيين في واشنطن ووزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، بشأن الأوضاع في ليبيا.

وقالت إدارة الإعلام الخارجي بوزارة الخارجية الليبية عبر صفحتها على «فيسبوك» إن الجهيناوي أجرى اتصالات هاتفية مع سيالة اليوم الثلاثاء، «لمتابعة تطورات الوضع في ليبيا، وإحاطته بخلاصة محادثاته مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو والكونغرس الأميركي خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية».

وأضافت أن الجهيناوي أطلع سيالة أيضا «على فحوى اتصاله الهاتفي مؤخرا بالوزير جان إيف لودريان وزير الخارجية الفرنسي»، مشيرة إلى أنهما اتفقا «على مداومة التواصل للتشاور بشأن الملف الليبي والقضايا الدولية الراهنة».

وأجرى وزير الخارجية التونسية قبل أيام زيارة إلى الولايات المتحدة التقى خلالها عددا من المسؤولين الأميركيين في واشنطن، لبحث الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والحرب على الإرهاب.

وقال الجهيناوي، في مقابلة مع مجلة «فورين بوليسي» الأميركية أثناء زيارته إلى العاصمة واشنطن، نشرت أمس الإثنين، إن بلاده لا تزال تشعر بآثار «التدخل المتهور» لحلف شمال الأطلسي في ليبيا في العام 2011، والذي أدى إلى الإطاحة بمعمر القذافي.

وأضاف الجهيناوي، أن أمن تونس معتمد على استقرار ليبيا، غير أن القوة الأجنبية كانت تستخدم طرابلس كساحة لحربها بالوكالة. واصفا تدخل الولايات المتحدة وبريطانيا وقوى أخرى في الحرب الأهلية في ليبيا في العام 2011 بأنه «تقريبًا سياسة الهجوم والانسحاب».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عقود مجمدة منذ 2011.. هل تعيد مشاريع السكك الحديدية الشركات الروسية إلى ليبيا؟
عقود مجمدة منذ 2011.. هل تعيد مشاريع السكك الحديدية الشركات ...
تكالة يدعم جهود «أكاديمية الدراسات العليا» لتوطين البحث العلمي
تكالة يدعم جهود «أكاديمية الدراسات العليا» لتوطين البحث العلمي
أضر بالاقتصاد الوطني.. الحبس والغرامة لقائد تشكيل عصابي هرَّب محروقات
أضر بالاقتصاد الوطني.. الحبس والغرامة لقائد تشكيل عصابي هرَّب ...
«وسط الخبر» يناقش: هل يشرح فشل باتيلي مصير خليفته المرتقب؟
«وسط الخبر» يناقش: هل يشرح فشل باتيلي مصير خليفته المرتقب؟
مونتريال تحقق مع كندي وليبي متهمين بمحاولة بيع «مسيَّرات» في ليبيا
مونتريال تحقق مع كندي وليبي متهمين بمحاولة بيع «مسيَّرات» في ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم