Atwasat

حلقة نقاش حول دور الأمم المتحدة في الأزمة الليبية بسبها

سبها - بوابة الوسط: رمضان كرنفودة الثلاثاء 07 أغسطس 2018, 08:54 مساء
WTV_Frequency

شهدت قاعة المسرح الشعبي بمدينة سبها، اليوم الثلاثاء، حلقة نقاش بعنوان «الأمم المتحدة والأزمة الليبية ما بعد 2011» بحضور عدد من الأكاديميين والمثقفين والصحفيين ومنظمات المجتمع المدني، تحت إشراف وتنظيم جمعية أصدقاء مكتبة اليونسكو الأدبية.

وأوضع مسعود بكاكو العضو الميسر لحلقة النقاش لـ«بوابة الوسط» أن الجلسة تناولت ثلاثة محاور أساسية الأول حول المهام التي من أجلها تأسست بعثة الأمم المتحدة للدعم بعد 2011 والصعوبات والعراقيل التي تواجها ولماذا نجحت البعثة الأممية فى ليبيا عام 1951.

وأضاف بكاكو أن المحور الثاني ناقش مسار الأزمة الليبية وخطة المبعوث الأممي غسان سلامة، فيما تناول المحور الثالث الأزمة الليبية وعملية الانتخابات البرلمانية والرئاسية المزمع إجراؤها خلال الفترة المقبلة.

وأشار عضو جمعية أصدقاء مكتبة اليونسكو الطاهرعريفة إلى أن المشاركين في حلقة النقاش أشادوا بالدور التاريخي للأمم المتحدة في مساعدة الشعب الليبي خلال مرحلة الاستقلال لكنهم طالبوا البعثة الحالية ببذل المزيد من الجهد من أجل إنجاح العملية السياسية فى ليبيا.

وأضاف عريفة إلى أن المشاركين في المناقشات شددوا على ضرورة دعم خطة المبعوث الأممي ودعوة جميع الأطراف الليبية التي حضرت لقاء باريس للإيفاء بتعهداتها، وطالبوا القوى الوطنية بالضغط على أطراف الأزمة لدفعها للعمل وضمان متطلبات حل الأزمة.

وذكر عريفة أن المشاركين في حلقة النقاش أعربوا عن قلقهم البالغ مما آلت إليه الأوضاع المعيشية للمواطنين فى ليبيا، مطالبين الجميع بتحمل مسؤولياتهم للخروج من الأزمة.

حلقة نقاش حول دور الأمم المتحدة في الأزمة الليبية بسبها

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم في الدلاع
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم ...
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس 25 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم