Atwasat

لجنة الأزمة بطرابلس توضح أسباب الازدحام على محطات الوقود

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي الأحد 05 أغسطس 2018, 10:52 صباحا
WTV_Frequency

نفى رئيس لجنة الأزمة في طرابلس المهندس طه الشكشوكي اليوم الأحد، وجود نقص في الوقود في العاصمة، مشيرا إلى أنه متوفر في الخزانات الرئيسية بكميات كبيرة جدًا.

وأرجع الشكشوكي في تصريح إلى «بوابة الوسط»، ازدحام بعض المحطات إلى عدم فتح بعض المحطات في ساعات الدوام الرسمية، وانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة جدًا.

وأشار إلى أن بعض المحطات تقوم بتشغيل المولدات الكهربائية ولكن المولدات لا تحتمل العمل لساعات طويلة، فضلًا عن عدم وجود مولدات للكهرباء في عدة محطات، وأخرى تحتاج لصيانة وإصلاح.

وأضاف الشكشوكي أن هناك نقصا في العمالة العارضة، بعضها يعمل في محطات إلى وقت متأخر وترفض العمل في الصباح الباكر بحجة السهر في اليوم السابق، والعكس صحيح نتيجة تخوفهم من عمليات السطو المسلح التي تحدث بين الحين والآخر، لافتًا إلى أن سائقي شاحنات النقل يفضلون نقل الوقود إلى المحطات البعيدة ويتركون المحطات القريبة ويحاولون التهرب من الازدحام.

وأرجع الازدحام إلى سوء التوزيع وتدخل بعض الأطراف في عملية توزيع الوقود على المحطات، وتخوف المواطنين من الشائعات التي تنتشر في الشارع وبمواقع التواصل الاجتماعي بين الحين والآخر.

وقال «الكل يريد تعبئة الوقود في سيارته، بالإضافة إلى تعبئة جالونات من الوقود بكميات كبيرة لتخزينها واستخدامها في تزويد المولدات الكهربائية بسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة».

وتوجد 114 محطة وقود في العاصمة طرابلس بينها 90 محطة وقود فاعلة، موزعة على 13 بلدية من جنزور غربًا إلى قصر بن غشير جنوبًا إلى القره بوللي شرقًا، ويتم استهلاك نحو 7 مليون لتر من الوقود يوميًا، بدلًا عن 5 مليون لتر من الوقود كانت تستهلك الفترة الماضية، حسب رئيس لجنة الأزمة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إزالة وصلة غير شرعية على خط النهر الصناعي بمسار أجدابيا - سرت
إزالة وصلة غير شرعية على خط النهر الصناعي بمسار أجدابيا - سرت
الحكم الثاني في 24 ساعة.. «استئناف مصراتة» توقف قرار ضريبة الدولار «موقتا»
الحكم الثاني في 24 ساعة.. «استئناف مصراتة» توقف قرار ضريبة ...
بالصور: تبادل الخبرات بين الشركات الليبية والمالطية
بالصور: تبادل الخبرات بين الشركات الليبية والمالطية
ارتفاع الدولار مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية (الخميس 25 أبريل 2024)
ارتفاع الدولار مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية (الخميس 25 ...
«رأس اجدير» في مكالمة هاتفية بين الطرابلسي ونظيره التونسي
«رأس اجدير» في مكالمة هاتفية بين الطرابلسي ونظيره التونسي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم