Atwasat

القائم بالأعمال الأميركي للسراج: ندعم بقوة التوزيع العادل للموارد والإصلاح الاقتصادي في ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 18 يوليو 2018, 10:32 مساء
WTV_Frequency

أكد القائم بالأعمال الأميركي الجديد بسفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا، السفير دونالد بلوم، أن بلاده «تدعم بقوة مزيدًا من الشفافية المالية والتوزيع العادل للموارد والإصلاح الاقتصادي في ليبيا»، وفق ما نشرته صفحة السفارة الأميركية في ليبيا على «فيسبوك».

وجاء حديث القائم بالأعمال الأميركي الجديد خلال لقائه رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج على هامش الاجتماع الموسع الذي عقده الأخير مع سفراء وممثلي الدول الكبرى في ليبيا بالعاصمة التونسية اليوم الأربعاء، بحضور المبعوث الأممي غسان سلامة وسفيرة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا.

وقالت السفارة الأميركية في ليبيا إن السفير دونالد بلوم ناقش مع السراج التعاون بين الولايات المتحدة وليبيا، مؤكدًا أن بلاده «تشجّع المجلس الرئاسي والسلطات المعنيّة الأخرى على اتخاذ إجراءات سريعة لتحقيق» الشفافية المالية والتوزيع العادل للموارد والإصلاح الاقتصادي في ليبيا.

وقال القائم بالأعمال الأميركي الجديد في ليبيا، دونالد بلوم، إن «من شأن هذه المبادرات أن تدعم إعادة الاستقرار وتحسين حياة جميع الليبيين» وفق ما نشرته السفارة الأميركية عبر حسابها على «فيسبوك».

من جهته قال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي عبر صفحته على «فيسبوك» إن بلوم جدد في بداية الاجتماع دعم الولايات المتحدة حكومة الوفاق الوطني وما يبذله السراج من جهد لتحقيق الأمن والاستقرار في بلاده.

وأضاف المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي أن الاجتماع «تناول مستجدات الوضع السياسي في ليبيا، والشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وليبيا لمحاربة الإرهاب، وسبل توسيع هذه الشراكة لتشمل مجالات التنمية والاقتصاد».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لـ3 مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لـ3 مسؤولين سابقين في وزارة ...
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم