«طبرق الطبي»: استقبال 27 قتيلاً و140 مصابًا من الجيش منذ بدء معركة درنة

مركز طبرق الطبي. (أرشيفية: الإنترنت)

قال مدير مركز طبرق الطبي الدكتور فرج الجالي، إن المركز استقبل 27 قتيلاً و140 جريحًا، منذ بدء «معركة تحرير مدينة درنة» إلى الآن.

وأشار الجالي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الليبية «وال»، إلى أن المركز قام بتوفير كل التجهيزات والأدوية والمستلزمات الطبية، رغم الإمكانيات القليلة التي يُعاني منها المركز، لافتًا إلى أن «العمل متواصل بنظام الورديات».

وتابع أن «إمكانياتنا محدودة؛ لكننا قمنا بتحويل مبلغ مليون ونصف المليون دينار من أحد البنود داخل المركز، بعد أخذ الإذن من وزارة الصحة في الحكومة الموقتة، وهو ما يُغطي مصاريف الجرحى، حيث نقوم بتوفير العلاج والتصوير والتحاليل، ولا ندع أي جريح يقوم بتوفير العلاج على نفقته الخاصة».

وأضاف الجالي إلى أنه «رغم أن المركز الطبي أجرى أكثر من 200 عملية قسطرة حتى الآن، لكنه مُلزم بتقديم العلاج للجرحى والمصابين من مدينة درنة ومن كل المدن».

وفي الرابع من شهر يونيو الجاري، أعلن القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، انطلاق المرحلة الثانية لمعركة تحرير مدينة درنة، مؤكدًا أنه وجه الجنود وقادة المحاور لإدارة عمليات القتال أثناء عمليات التحرير والمرحلة التى تليها.

المزيد من بوابة الوسط