Atwasat

صحة الموقتة: طوارئ في المرافق الصحية بـ«الهلال النفطي»

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي الثلاثاء 19 يونيو 2018, 08:57 صباحا
WTV_Frequency

قالت وزارة الصحة بالحكومة الموقتة إن المرافق الصحية بمنطقة الهلال النفطي والمدن والمناطق القريبة منه بجاهزية تامة وأعلنت حالة الطوارئ.

وأوضح وكيل عام وزارة الصحة المكلف بمهام تسيير بالحكومة الموقته، الدكتور سعد عقوب، في تصريح إلى «بوابة الوسط» اليوم الثلاثاء أن وزارة الصحة قدمت الدعم للمستشفيات العامة والتعليمية والقروية والميدانية، لتكون في حالة جاهزية تامة لتقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية كافة، لافتًا إلى تواصله المستمر مع المستشفيات كافة المحيطة بالهلال النفطي.

وأكد توفير كمية كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية عن طريق جهاز الإمداد الطبي وتوصيلها لمستشفى الشهيد أمحمد المقريف ومستشفى البريقة العام، منوهًا إلى أن التنسيق جارٍ لدعم مستشفى هراوة نظرًا لوقوعه بمنطقة الاشتباكات وصعوبة الوصول إليه، مشيرًا إلى تجهيز عدد كبير من سيارات الإسعاف والطوارئ لأي طارئ.

وأشار عقوب إلى تخصيص مبالغ مالية للمستشفيات من ميزانية التطوير والتحسين لشراء الاحتياجات الطارئة التي سوف تساهم في تحسين الأوضاع الصحية.

وفي سياق متصل، أعلن مدير مستشفى البريقة العام، الدكتور عبدالفتاح المغربي، لـ«بوابة الوسط» وصول عدد كبير من سيارات الإسعاف والطوارئ وتشكيل غرفة طوارئ من بنغازي وأجدابيا والبريقة وهم على التعاون التام بشكل فني ومنظم لتقديم خدمات الإسعاف بمهنية عالية.

وأوضح المغربي أن كميات من الأدوية الطبية والجراحية وصلت إلى المستشفى من جهاز الإمداد الطبي التابع للحكومة الموقتة، مثمنًا دور وزارة الصحة الموقتة وجهاز الإمداد على سرعة الاستجابة وتقديرهم خطورة الموقف.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إطفاء حريق في نفايات قرب مستودع للغاز بالبيضاء
إطفاء حريق في نفايات قرب مستودع للغاز بالبيضاء
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 29 مارس 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 29 مارس 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من طرابلس إلى سرت
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من طرابلس إلى سرت
خلال جولة تفقدية.. النمروش يشدد على ضمان عودة الحركة في منفذ رأس اجدير
خلال جولة تفقدية.. النمروش يشدد على ضمان عودة الحركة في منفذ رأس ...
«الاستشعار عن بعد»: زلزال جنوب اليونان.. هل شعرتم به؟
«الاستشعار عن بعد»: زلزال جنوب اليونان.. هل شعرتم به؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم