حرس المنشآت النفطية الوسطى يطالب المجتمع الدولي برصد «الانتهاكات» في الهلال النفطي

عربة مسلحة أمام أحد المواقع النفطية. (أرشيفية: بوابة الوسط)

دعا جهاز حرس المنشآت النفطية - فرع الوسطى، المنظمات الحقوقية الدولية، وعلى رأسها «هيومن رايتس ووتش» ومنظمة العفو الدولية ومكتب حقوق الإنسان التابع لبعثة الأمم المتحدة في ليبيا والصليب الأحمر لزيارة الهلال النفطي للوقوف على الوضع الإنساني.

اقرأ أيضًا.. الجضران: لم نرتكب جرائم حرب.. وعودتنا إلى الهلال النفطي لهذا السبب

وأشار بيان نشره المكتب الإعلامي لجهاز حرس المنشات النفطية فرع الوسطى عبر صفحته على «فيسبوك»، إلى أن منطقة الهلال النفطي تشهد «انتهاكات بحق المدنيين من القصف العشوائي للمنازل ونقص المواد الغذائية والأدوية».

وأضاف البيان «يدعو حرس المنشآت النفطية كافة وسائل الإعلام الدولية للتغطية الإخبارية والوقوف على الأحداث من عين المكان»، وتابع: «يتكفل جهاز حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى بتأمين وحماية كافة المنظمات المذكورة ووسائل الإعلام».

اقرأ أيضًا.. الجروشي: تركيا وقطر وإيطاليا وراء هجوم الهلال النفطي

وشهد الهلال النفطي هدوءًا حذرًا تزامن مع استمرار وصول تعزيزات عسكرية من شرق البلاد إلى الهلال النفطي لدعم الجيش الليبي بعد هجوم مسلح قامت به قوات يقودها إبراهيم الجضران، الخميس الماضي.

وفي أعقابها قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله إن استمرار الهجوم على الهلال النفطي من قبل «المارق إبراهيم الجضران» سوف يسبب خسائر ستصل إلى أكثر من 800 مليون دولار شهريًا.