شركة الخليج للنفط تسلم بلدية طبرق 400 ألف دينار

سلمت شركة الخليج العربي للنفط بلدية طبرق، صكًا بقيمة 400 ألف دينار لصيانة إحدى محطات التحلية الصغيرة الموجودة بشركة المياه والصرف الصحي بمدينة طبرق.

وسلم الصك عضو مجلس إدارة شركة الخليج العربي للنفط، المهندس خير الله أحتيتة، لعميد بلدية طبرق الناجي مازق، بحضور أعضاء المجلس البلدي ووكيل الديوان ومدير شركة المياه والصرف الصحي، طارق الصافي وعدد من موظفي بلدية طبرق.

وقال الناجي مازق عميد بلدية طبرق لـ«بوابة الوسط» السبت إن مدينة طبرق بها مصدر واحد للمياه، وهو محطة التحلية الخاصة بتحلية مياه البحر طبرق، التي تنتج تقريبًا 36 ألف متر مكعب يوميًّا من مياه الشرب ويتم نقل هذه المياه عن طريق خطوط نقل بطول 7.5 كلم، لكن للأسف هذه الكمية لا تصل كاملة لخزانات الشركة بسبب التعدي على هذا الخط من قبل بعض المواطنين.

وأضاف: «صيانة محطة التحلية، وهي تعرف بمحطة التناضح العكسي (R.O)، سيحل جزءًا كبيرًا من مشكلة المياه، خاصة للأحياء التي لا توجد بها شبكة لمياه الشرب، الذين يعتمدون على شراء شاحنات المياه من الشركة وبهذا الشكل سوف يتم بيع المياه لهم بشكل رمزي بـ 10 دينارات أو 15 دينارًا بدل 120 و 150 دينارًا».

وأثنى مازق «على مجهودات مجلس إدارة شركة الخليج العربي للنفط لتوفير مياه الشرب قدر الإمكان وحسب احتياجاتها، ولا ننسى أنها سخرت كل مجهودها لحفر آبار استكشافية بمنطقة أحبيش جنوب مدينة طبرق، والعمل فيها ما زال مستمرًّا، وأن قيمة المشروع تجاوزت تقريبًا 10 ملايين دينار، فهذا يحسب لشركة الخليج والمؤسسة الوطنية للنفط».

المزيد من بوابة الوسط