«الهلال الأحمر» ينتشل 22 جثة من أماكن الاشتباكات في درنة

عناصر الهلال الأحمر ينتشلون الجثث من مناطق الاشتباكات في درنة. (الهلال الأحمر)

أعلن «الهلال الأحمر» الليبي انتشاله 22 جثة من مناطق الاشتباكات الدائرة في مدينة درنة، دون أن يذكر أية تفاصيل حول هوية أصحاب الجثث.

وقالت الأمانة العامة لـ«الهلال الأحمر» الليبي، في بيان مقتضب السبت، «غرفة الطوارئ التابعة للهلال الأحمر الليبي بمدينة درنة تنتشل اليوم عدد 4 جثث من أماكن الاشتباكات».

وأشارت الأمانة العامة إلى أن فريق الطوارئ التابع لـ«الهلال الأحمر» الليبي بمدينة درنة «تمكن من أنتشال عدد 18 جثة خلال الأيام السابقة من أماكن متفرقة بالمدينة».

كما قامت غرفة الطوارئ بـ«الهلال الأحمر» الليبي التي تعمل من داخل مدينة درنة بحصر النازحين في المدينة وخارجها، وتوفير ممرات آمنة بعد التنسيق والترتيب، وتشكيل فرق لتوزيع الإغاثة الغذائية وغير الغذائية على مستحقيها، وفريق لانتشال الجثث، وفريق للدعم النفسي والتوعية من خطر مخلفات الحروب.

يذكر أن الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، العميد أحمد المسماري، أكد الاثنين الماضي أن قوات الجيش الليبي تخوض الآن «قتال الجيب الأخير» ضد مقاتلي مجلس شورى مجاهدي درنة، واصفًا الاشتباكات الجارية بأنها الأصعب والأعنف منذ انطلاق العمليات العسكرية لاستعادة السيطرة على المدينة.

المزيد من بوابة الوسط