طقس معتدل في ثاني أيام العيد

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يميل الطقس للاعتدال على أغلب مناطق البلاد، وذلك في ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

وأشارت النشرة الصادرة عن المركز إلى تكاثر متوقع للسحب على بعض مناطق الشمال الشرقي، وإحتمال سقوط أمطار خفيفة، منوهة إلى أن درجات الحرارة تبقى مرتفعة نسبيا هذا اليوم على أقصى الجنوب الشرقي.

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
في شمال شرق البلاد، تكون السماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا اليوم، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانا بعد ظهر اليوم على مصراتة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 27 و32 مْ.

بن جواد - سهل بنغازى حتى امساعد - جالو - مرادة
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا في شمال غرب البلاد، ومن المتوقع سقوط امطار خفيفة على مناطق متفرقة خاصة غدا وقد تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانا، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا بعد الظهر، مثيرة للأتربة والغبار خاصة على الدواخل، بينما تكون اليوم جنوبية شرقية الى جنوبية غربية على الجغبوب، وتتراوح درجات الحرارة القصوي بين 28 و34 مْ، ولا تتجاوز اليوم 42 م على الجغبوب، وتسجل انخفاضا اعتبارا من غد على أغلب المناطق.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
في جنوب غرب البلاد، تكون السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لأخر اليوم، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا بعد ظهر اليوم على أقصى مناطق الجنوب مثيرة للأتربة والرمال، مما تسبب فى هبوط الرؤية الأفقية. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 31 و34 مْ على غدامس – الحمادة، ومناطق الجفرة بين 40 و45 مْ على باقى المناطق وتسجل انخفاضا غدا.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء قليلة السحب تتكاثر أحياناً  في جنوب شرق البلاد، والرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه بين الخفيفة ومعتدلة السرعة تتتحول تدريجيا اعتبارا من مساء اليوم إلى شمالية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال، مع هبوط في الرؤية الافقية، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 44 و47 مْ، وتسجل انخفاضا تدريجيا وملحوظا بداية من مساء اليوم.

المزيد من بوابة الوسط