مجلس النواب يدين بـ«أشد العبارات الهجــوم الإرهابي» على الهــلال النفطي

دان مجلس النواب بـ«أشد العبارات الهجــوم الإرهابي» على الهــلال النفطي، محملاً المسؤولية لـ«كافة الأطراف الداعمة لمليشيات الجضران وسرايا الدفاع عن بنغازي».

وأصدر مجلس النواب بيانًا ليل الخميس اعتبر فيه أن هذا الهجوم «محاولــة منها لضـرب أمــن واستقــرار المنطقـــة وتدميـر ممتلكــات ومقــدرات الشعــب الليـبــي والعبـث بمصـدر قـوت  الليبـيين الوحيـد وضرب اقتصاد البلاد».

وقالت مصادر متطابقة، اتصلت بها «بوابة الوسط» في منطقة الهلال النفطي، إنّ اشتباكات «كر وفر» مستمرة بين قوات الجيش وقوة تابعة لإبراهيم الجضران في المنطقة الواقعة بين السدرة ورأس لانوف.

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط حالة «القوة القاهرة» ووقف عمليّات شحن النفط الخام من كلّ من مينائي رأس لانوف والسدرة، وذلك ابتداءً من يوم الخميس الموافق لـ 14 يونيو 2018.

كما أكدت المؤسسة «قيام مجموعة مسلحة، بقيادة إبراهيم الجضران ، بمهاجمة الميناءين، ممّا أدّى إلى إغلاقهما وإجلاء جميع الموظّفين كتدبير وقائي».

«نص البيان»
بيــان مجلس النــــواب رقم (07) لسنة 2018.م

بشأن  الهجوم الإرهابي على المؤانى النفطية

 بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

 يُديــن مجلـس النــواب الليبــي بأشـــد العبـارات الهجــوم الإرهابــي على منطقة الهــلال النفطي الذي نفذته ماتسمى مليشيات سرايا الدفــاع عن بنغازي الإرهابية وعصابات المدعو ابراهيم الجضران وعصابات من المرتزقة  اليوم الخميس 14 من يونيـو الموافـق لـــــ  29 من شهــر رمضـان المبـارك في محاولــة منها لضـرب أمــن واستقــرار المنطقـــة وتدميـر ممتلكــات ومقــدرات الشعــب الليـبــي والعبـث بمصـدر قـوت  الليبـيين الوحيـد وضرب اقتصاد البلاد .

إن مجلــس النــواب وإذ يستنكــر هذا العمــل الإرهابي الجبــان يحمّل كافة الأطراف الداعمة لهذه المليشيـات المسؤولية القانونيـة والأخلاقيــة لهذا العمل الإرهابي الجبان ،ويشـد مجلس النواب على أيادي أبطـال القــوات المسلحـة من منتسبي حرس المنشآت النفطيــة وكافـــة وحــدات الجيــش الليبــي في التصــدي لهــذه المليشيـــات الإرهابيـــة والضــرب بيـد من حديد لكــل من تســول له نفســه المســاس بقـوت الليبـيين ومقــدرات وممتلكات الشعب الليبي

حفــــــظ الله ليبيا .. مجلس النواب الليبي

صــدر في طبرق الخميس

 29 رمضان 1439.هــ الموافق لــ 14 يونيو 2018 .

 

 

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط