السفير البريطاني لدى ليبيا يدعو «جميع الأطراف» في درنة لاحترام القوانين الدولية

دعا السفير البريطاني لدى ليبيا فرانك بيكر، «جميع الأطراف» لاحترام القوانين الدولية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى درنة.

وقال السفير فرانك بيكر في تغريدة على «تويتر» الخميس «تبعاً للتقارير الأخيرة حول درنـة ندعُو جميع الأطراف لاحترام القوانين الدولية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين والسماح بوصول المساعدات الإنسانية ليبيا».

من جانبها، قالت بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في ليبيا، في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إنها بدأت بالتعاون مع الهلال الأحمر في تقديم الغذاء لأكثر من 6 آلاف شخص في منطقة باب طبرق بدرنة من المتأثرين بالاشتباكات الدائرة.

كما نجح عناصر الهلال الأحمر فرع درنة في إجلاء 320 عائلة من مناطق الاشتباكات بالمدينة  من شارع الوادي وجزيرة الدوران قرب الميناء».

وأرسلت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية قافلة مستعجلة من السلع التموينية والمواد الغذائية لمدينة درنة.

وقالت شعبة الإعلام الحربى الثلاثاء الماضي «بتعليمات من القائد العام .. القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية ترسل قافلة مستعجلة من السلع التموينية والمواد الغذائية لمدينة درنة وتوزعها على الأهالي بعد تحرير معظم أحياء ومناطق المدينة».

يذكر أن قوات الجيش الليبي تخوض الآن «قتال الجيب الأخير» في درنة، وفقًا للناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية العميد أحمد المسماري الذي وصف الاشتباكات الجارية بأنها الأصعب والأعنف منذ انطلاق العمليات العسكرية لاستعادة السيطرة على المدينة.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط